مدير عام مجمع هاير مصر: اليوم ميلاد أول منتج لنا تحت شعار صنع في مصر  - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير عام مجمع هاير مصر: اليوم ميلاد أول منتج لنا تحت شعار صنع في مصر  - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:32 مساءً

المجمع يعطى دلالة قوية على قدرة العامل المصري على العمل الجاد والإنجاز
 

أعلن عن ميلاد أول منتج تحت شعار صنع في مصر من داخل هذا الصرح الصناعي.. مشيرا الى ان المجمع يحتوي على امكانات تكنولوجية وبشرية هائلة وما تحقق حتى الآن.

قال إنه منذ أن وقعنا مذكرة التفاهم برعاية الحكومة المصرية في أغسطس قبل الماضي وتم عرض خطة انشاء مجمع "هاير -مصر" الصناعي أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر 2022، فقد حملنا جميعا على عاتقنا مسؤولية تنفيذ المشروع طبقا للجدول الزمنى المحدد له في خلال عام واحد منذ وضع حجر الأساس في مارس 2023.

أوضح أن إجمالي استثمارات مجمع هاير مصر تبلغ قيمته 135 مليون دولار باستثمار أجنبي مباشر، وقد خصص مساحة 200 ألف م2 لإنشاء المجمع الصناعي العملاق الذي يضم 6 مصانع على مرحلتين، المرحلة الأولى منها تضم 4 مصانع لإنتاج التليفزيونات والغسالات، وأجهزة التكييف، والصناعات المغذية لها وذلك على مساحة 70 ألف م2 بحجم إنتاج مليون وحدة سنويًا، منها 30% للتصدير، و70% لتغطية احتياجات السوق المحلية، بحيث تكون نسبة المكون المحلي 60% في البداية، وترتفع تباعا لتصل إلى 70% خلال عامين، كما يوفر أكثر من 3000 آلاف فرصة عمل.

 أشار إلى أن المرحلة الثانية تشمل إنتاج مصنعي الفريزر والثلاجة والصناعات المغذية لها باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار وبحجم إنتاج يصل إلى أكثر من نصف مليون وحدة سنويًا، مشيرًا إلى أن المجمع الصناعيّ يضم أيضًا مصنعًا لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات وذلك للتحكم في جودة مدخلات الإنتاج ولضمان الحصول على منتج نهائي عالي الجودة وبسعر مناسب.

 أوضح أن المجمع حصل على أول رخصة ذهبية في مصر من قبل الحكومة المصرية من أجل إنشاء مرحلة ثالثة لإنتاج التكييف المركزي ذو القدرات العالية ليكون أول مصنع من نوعه في مصر والشرق الأوسط بتكلفة استثمارية 35 مليون دولار حيث يعد هذا النوع من الاستثمار يتطلب دعما استثنائيا من الحكومة لتحقيق الجدول الزمنى المطلوب.

 أضاف أنه تم وضع حجر أساس المصنع الجديد في مارس 2023 وتم إنشاء المصنع العملاق خلال عام واحد مستغلة في ذلك الرخصة الذهبية التي توفر كافة تراخيص البناء والتشغيل والإدارة مجمعة في رخصة وموافقة واحدة مما يعكس حرص الدولة المصرية على دعم المشروعات الاستثمارية الجادة التي تهدف إلى توطين الصناعة المحلية ونقل ما وصلت إليه التكنولوجيا وزيادة نسبة المكون المحلى لتوفير منتج عالي الجودة بسعر مناسب يليق بكونه صنع في مصر.

 أشار إلى أن الشركة تهدف لمضاعفة حجم الإيرادات خلال العام الحالي الى 120 مليون دولار ليصل إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال 4 سنوات.

وأرجع النجاح إلى مجموعة من العوامل الأساسية منها توفير البيئة المواتية والسياسات الحكيمة والقرارات الداعمة للاستثمار التي تبنتها الدولة المصرية بفضل توافر البنية التحتية المتطورة ومصادر الطاقة وتقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات الإضافية والدعم غير المسبوق من الهيئة العامة للاستثمار متمثلا في تفعيل العمل بنظام الرخصة الذهبية والذي يوفر كافة تراخيص البناء والتشغيل والإدارة مجمعة في رخصة وموافقة واحدة والتي شرفت هاير مصر بان تكون أول شركة حصلت على الرخصة الذهبية مما يعكس حرص الدولة المصرية قيادة وحكومة على دعم المشروعات الاستثمارية الجادة التي تهدف إلى توطين الصناعة المحلية ونقل ما وصلت الية التكنولوجيا وزيادة نسبة المكون المحلى لتوفير منتج عالي الجودة بسعر تنافسي يليق بكونه صنع في مصر .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق