سبب في عدم الإنجاب.. أخصائية تغذية علاجية: السمنة هي مرض العصر وهذا هو سبب انتشارها - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سبب في عدم الإنجاب.. أخصائية تغذية علاجية: السمنة هي مرض العصر وهذا هو سبب انتشارها - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:35 مساءً

كشفت الدكتورة أميرة المحرق أخصاية تغذية علاجية عن أسباب السمنة التي يعاني منها الكثير وعلاقتها بالإصابة بمرض السكر وعدم الإنجاب.

أسباب الإصابة بالسمنة

واوضحت أخصائية تغذية علاجية ، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج بنت البلد من تقديم الإعلامية سما المذاع عير شاشة الحدث اليوم، أن هناك الكثير من الاضرار التي تعود للسمنة المفرطة من بينها نسبة السكر، حيث يعتبر السكر شيء أساسي لمن يعانون من السمنة، حيث ان اغلب الناس الذين يكونون مرضى سكر يعانون من مقاومة انسولين ويكون بسبب السمنة والزيادة في الوزن والتي تسببها تناول الأطعمة من الخارج وشرب المشروبات الغازية والاطعمه المعلبة، مشيرإ الى ان السمنة المفرطة وتناول الأطعمه من الخارج تسبب مشاكل في القلب، ولا يجب تناول الأطعمة والنوم مباشرة.

علاقه الاكتئاب بالسمنة

اوضحت أخصائية تغذية علاجية، ان من يعانون من السمنة تكون لديهم حالة كبيرة من الاكتئاب حيث يعانون من فقد الكثير من العناصر مثل الزنك المغنيسيوم والكالسيوم، والتي تمنح الجسم شيء من الاسترخاء والهدوء وكل هذه العناصر الغذائية  يحدث بها خلل او نقص عندما نكون نعاني من الاكتئاب، مشيرة الى ان هناك اطعمه يجب تناولها خلال فترة الشعور بالاكتئاب حيث انه لا يصح تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين او الاكلات السريعة.

زياده الوزن وعلاقته بالإنجاب

اكدت أخصائية تغذية علاجية، ان هناك علاقه اساسيه بين زيادة الوزن وبين تكيس المبايض حيث يكون هناك ترابط مع مقاومة الانسولين، لذلك فإن المرضى الذين يعانون من تكيس المبايض لابد من يعمل على زيادة الوزن ونقصه لأكثر من 10 كيلو لأن هذا المرض ليس له علاج لذلك يلزم له تنظيم الطعام وتنظيم الوزن.

وكشفت ان من بين النصائح لمن يعانون من السمنة، هو الصيام المتقطع بمعنى اننا قد نصوم من الساعه 9:00 مساء وحتى 1:00 ظهرا، وناخذ فترة النوم من بين الصيام، وعندما نستيقظ نتناول وجبه الافطار، ويجب أن تحتوي على الكثير من السكريات حتى لا ترتفع نسبة السكر في الدم ويمكن تناول البروتين المعقد مثل القمح الكامل والعيش الذي يحتوي على الرده او الارز البني التي لا تعمل على رفع السكر في الدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق