شيخ بقبيلة الحويطات يكشف عن جهود الدولة في تنمية سيناء - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شيخ بقبيلة الحويطات يكشف عن جهود الدولة في تنمية سيناء - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:15 مساءً

تحدث الشيخ فريج سالم حسين شيخ قبيلة الحويطات في سيناء، عن حجم المشاريع التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية في سيناء والتي تقدر تكلفتها بالمليارات من أجل خددمة المواطن السيناوي.

حجم المشاريع التنموية في سيناء

قال شيخ قبيلة الحويطات في سيناء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، اننا إذا تحدثنا عن التنمية في سيناء فإننا أمام ملف كبير وعجلة التنمية تدور بصورة كبيرة في سيناء يوما بعد يوم، مشيرا الى أن صباح اليوم قام اللواء خالد فودة بوضع حجر الأساس لـ6 وحدات سكنية لأهالي سيناء.

وأشار شيخ قبيلة الحويطات في سيناء، الى ان ممشى أهل مصر، على الكورنيش يعتبر شيء عملاق، كما انه من بداية نفقه شهيد احمد حمدي يوجد شارع كبير مزدوج يصل الى طابا، بالاضافه الى المدارس والجامعات ومن بينها جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ وجامعات في رأس سدر وأخرى لأهالي بدو سيناء والقرى والنجوع والوديان يتم فيها توصيل الخدمات.

شيخ قبيلة الحويطات في سيناء: التطورات التنموية انعكست على المواطن السيناوي بصورة كبيرة

واضح شيخ قبيلة الحويطات في سيناء، ان تطورات التنمية من مشاريع وخدمات انعكست على المواطن السيناوي على السكان وأهالي سيناء من البدو، مشيرا الى انه هناك الكثير من المشاريع مثل شركة المنجنيز لصناعة رمل الزجاج، كما تم توقيع بروتوكول مع شركة صينية لصناعة الزجاج من الرمل وهو ما يساعد في خلق فرص عمل للشباب في سيناء.

الاستثمار مع اتحاد القبائل العربية

وكشف أنه سوف يكون هناك استثمار بين الدولة واتحاد القبائل العربيه في سيناء حيث سيصبحون يد واحده من اجل اقامه مشاريع مشر الى ان الدوله سوف تطرح المشاريع واتحاد القبائل العربية سينفذ هذه المشاريع ويقوم الشباب المصري بالمشاركة فيها.

الجدير بالذكر انه من بين جهود التنميه السياحيه والثقافية بسيناء ومدن القناة، تم تطوير قصر ثقافه بشرم الشيخ بتكلفه 8 مليون جنيه، بالاضافه الى تطوير قصر ثقافه العريس بتكلفه بلغت نحو 35 مليون جنيه، وانشاء متحف شرم الشيخ بتكليفه 812 مليون جنيه، بالاضافه الى افتتاح متحف اثار الاسماعيليه في اغسطس 2015 وعادت افتتاح متحف السويس القومي في سبتمبر 2014 بعد اغلاقه منذ عام 2011، كما هناك تطوير شامل لمدينه شرم الشيخ لتحويلها الى مدينه سياحيه مستدامه بيئيا ناهيك عن تكلفة انشاء ممشى اهل مصر بمدينه طور سيناء والتي وصلت نحو 10 ملايين جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق