رضا سليم أم حسين الشحات؟ أزمة في الأهلي قبل نهائي أبطال أفريقيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الخميس 2024/5/16 02:28 م بتوقيت أبوظبي

يتحرك السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري على قدم وساق مع جهازه المعاون، لوضع آخر اللمسات على استعدادات الفريق لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب أمام الترجي التونسي.

ويلتقي الفريقان ذهابا على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة تونس، في العاشرة مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة.

وتُلعب مباراة العودة في 25 مايو/ آيار الحالي على استاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية في ضيافة الأهلي، لحسم هوية بطل النسخة الحالية من البطولة.

رضا سليم أم حسين الشحات؟

استقر كولر بنسبة كبيرة على ملامح التشكيل الذي سيخوض به المباراة الأهم هذا الموسم، والتي يسعى خلالها للعودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية تمنحه أفضلية قبل لقاء العودة المرتقب.

لكن يمثل مركز الجناح الأيسر صداعا كبيرا في رأس مارسيل كولر، الذي يفاضل بين المغربي رضا سليم والمصري حسين الشحات، لاختيار أحدهما في التشكيلة الأساسية.

ويمتلك الشحات أفضلية نسبية على رضا سليم، بسبب خبراته الأفريقية المتراكمة على مدار آخر 5 سنوات منذ انضمامه إلى الأهلي في شتاء 2019 قادما من العين الإماراتي.

ولعب حسين الشحات في الدور نصف النهائي خلال آخر 4 نسخ مع الأهلي، أمام الوداد المغربي ثم الترجي مرتين وبينهما أمام وفاق سطيف على الترتيب.


في المقابل، يحظى رضا سليم بقدر كبير من ثقة كولر، خاصة بعد أن استعاد جزءا كبيرا من مستوياته المعهودة في الفترة الأخيرة مع الأهلي في الدوري المصري.

ويجيد رضا سليم اللعب في أجواء شمال أفريقيا، واعتاد عليها منذ أن كان أحد أبرز العناصر في تشكيلة فريق الجيش الملكي المغربي.

وبخلاف رضا سليم وحسين الشحات، استقر كولر على باقي عناصر الخط الهجومي، والذي سيتمثل في الثنائي المكون من المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي والجنوب أفريقي بيرسي تاو كجناح أيمن.

أرقام رضا سليم مع الأهلي المصري

  • لعب: 21
  • سجل: 5
  • صنع: 1
  • ألقاب: 2 (السوبر المصري، كأس مصر)

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق