شراكة تجمع هيئة الإذاعة والتلفزيون وأفلام السعودية - اقرأ 24

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شراكة تجمع هيئة الإذاعة والتلفزيون وأفلام السعودية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:39 مساءً

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون، الأربعاء، مبادرة لدعم صناعة الأفلام والسينما محليًّا مع مهرجان أفلام السعودية بهدف جعل السعودية مركزًا للثقافة والفنون وحاضنةً للإبداع، بحسب بيان صحافي نشرته الهيئة.
وحول المبادرة، أوضح محمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن الهدف هو وضع بصمة خالدة للهيئة في تاريخ السينما السعودية، من خلال عقد شراكة مستدامة مع المهرجان، وذلك بدعم إنتاج مسابقة السيناريو غير المنفذ، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستمكن الهيئة من اختيار السيناريوهات التي تعزز توجهاتها في مختلف الموضوعات مثل التأسيس وتاريخ الدولة السعودية والتعايش.
وأضاف الحارثي أن المبادرة تعمل على تشجيع كتاب السيناريو وصناع الأفلام للمنافسة في تقديم أعمالهم بأعلى جودة ممكنة، ما يسهم في تعزيز صناعة السينما بشكل عام.
وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون أن هذه الشراكات تأتي ضمن مشروع تطوير الصناعة الإعلامية وتكاملها مع بقية القطاعات بتوجيه من سلمان الدوسري، وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة.
إلى ذلك، تنقل الهيئة مباشرة حفل الافتتاح والختام للمهرجان، إضافة إلى فقرات تقديم الجوائز ولقاءات حصرية مع أهم صناع الأفلام العرب والعالميين، والنقاد السينمائيين، عبر قنواتها المختلفة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق