السبت المقبل.. تفاصيل فتح المتاحف مجانا

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بفتح المتاحف الفنية والقومية التابعة لوزارة الثقافة، مجانًا للجمهور، لعدة أيام، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف، الموافق 18 مايو من كل عام.

أوضح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاعَي الفنون التشكيلية وصندوق التنمية الثقافية، أن المتاحف التابعة لقطاع الفنون تفتح أبوابها مجانًا للجمهور أيام 17، و18، و19 مايو الجاري، من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

كما تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار أبوابها في هذا اليوم مجاناً لزائريها من المصريين.

أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية قطاع المتاحف المصرية للمشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التراثية والثقافية المحلية والدولية، ضمن خطتها لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى جميع جمهوره من الزائرين واستقطاب جميع أفراد المجتمع المصري بمختلف أطيافه وفئاته العمرية.

كما أنه يمكن لزائري هذه المتاحف في هذا اليوم، المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق