الجيش الإسرائيلي: حررنا 3 جثث محتجزين في غزة منذ هجوم طوفان الأقصى

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 06:50 م

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ قليل، أن الاحتلال تمكن من إعادة 3 جثث لأسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة بتعاون استخباري مع الشاباك.

وأضاف هاغاري، أن الجثث الثلاث التي عثر عليها جيش الإحتلال تعود لأسرى قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن الجثامين تعود لكل من يتسحاق غلينتر وشيني لوك وعميت بوسكيلا.


وتابع متحدث الجيش الإسرائيلي:نبذل جهودا كبيرة لاستعادة باقي المختطفين من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

الأمم المتحدة: التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية بمثابة نكسة كبيرة

وفي سياق متصل، قالت عبير عطيفة، المتحدثة باسم الوكالة التابعة للأمم المتحدة، في تصريحات اليوم الجمعة أن التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية كان بمثابة نكسة كبيرة تثير مخاوف من حدوث كارثة إنسانية.

وأضافت عطيفة إن الوضع في الشمال قد تحسن، حيث تعمل أربعة مخابز لتوفير الخبز الأساسي، لكن الأسعار لا تزال مرتفعة في الأسواق المحلية، مضيفة: "يتطلب دحر ستة أشهر من ظروف المجاعة وتجنب المجاعة تدفقات ثابتة من الإمدادات الغذائية، كل يوم، عبر نقاط دخول متعددة.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية عن السفير الأمريكي لدي تل أبيب، تصريحات قال فيها إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من إسرائيل خطة لنقل السلطة بغزة إلى هيئة فلسطينية غير حماس.

وأضاف السفير الأمريكي أن واشنطن لم تيأس من  اتفاق لإطلاق سراح الرهائن والمحادثات أمام طريق مسدود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق