موجة شديدة الحرارة..الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موجة شديدة الحرارة

الجمعة 17 مايو 2024 | 06:57 مساءً

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

العقارية

موجة شديدة الحرارة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد موجة حر شديدة تُعد الأشد في صيف هذا العام.

موجة شديدة الحرارة

 ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة لمدة 6 أيام حتى يوم الأربعاء المقبل، مع ارتفاع درجات الحرارة في القاهرة الكبرى لتصل إلى 35 درجة مئوية، نتيجة المرتفعات الجوية ونشاط الرياح القادمة من المناطق الصحراوية.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس اليوم الجمعة ستكون حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما ستكون معتدلة ليلاً على معظم الأنحاء.

كما أشارت الهيئة إلى وجود نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد، وهذه الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بحالة البحار، توقعت هيئة الأرصاد أن يكون البحر المتوسط خفيفًا إلى معتدل، بارتفاع موج يتراوح بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. أما حالة البحر الأحمر، فتكون مضطربة، بارتفاع موج يتراوح بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

تأتي هذه التوقعات في ظل حالة من الترقب بين المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة وتجنب التعرض للضربات الشمسية أو الإجهاد الحراري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق