"تفوق أحمر".. ماذا يفعل الأهلي أمام أندية تونس في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:37 م الجمعة 17 مايو 2024

كتب - يوسف محمد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي غداً، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

ويحل الأهلي ضيفاً على فريق الترجي التونسي غداً، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد "حمادي العقربي" بتونس، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض موقع مصراوي في السطور التالية، تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية التونسية في نهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين معاً، حيث سبق أن تواجها معاً في نهائي البطولة في نسختين من قبل أعوام 2012، 2018.

وحقق الأهلي الفوز في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، بعد الفوز على الترجي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين، فيما توج الترجي باللقب في نسخة 2018، بعد الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع المباراتين.

وبشكل عام تواجها الأهلي مع الأندية التونسية في 5 مناسبات، تمكن من حصد اللقب في ثلاثة مناسبات، وتلقى الهزيمة في مناسبتين.

وجاءت نتائج الأهلي أمام الأندية التونسية في نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

وكانت المواجهة الأولى التي تجمع بين الأهلي وأندية تونس في نهائي دوري أبطال أفريقيا، كانت في نهائي البطولة نسخة 2005، عندما واجه فريق النجم الساحلي في النهائي، وانتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل للنادي الأهلي بمجموع المباراتين.

والمواجهة الثانية للمارد الأحمر مع أندية تونس بنهائي دوري الأبطال، كان نهائي 2006، والذي جمع بين المارد الأحمر والصفاقسي التونسي، وانتهى لصالح المارد الأحمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد بمجموع المباراتين.

وتلقى الأهلي هزيمته الأولى من الأندية التونسية، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في نسخة البطولة عام 2007، حينما تلقى الهزيمة من النجم الساحلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بمجموع المباراتين.

أقرأ أيضاً
رسميًا.. النني يعلن رحيله عن أرسنال (فيديو)

"7 لاعبين و3 ألقاب".. ماذا تغير في النادي الأهلي منذ نهائي دوري الأبطال 2018؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق