عقب ضبطهم متلبسين.. المتهمون بسرقة زوايا أبراج الضغط العالي بسوهاج: بنبيعها لتجار الخردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 02:27 ص

تباشر جهات التحقيق المختصة بمحافظة سوهاج، تحقيقاتها مع 5 أشخاص بتهمة تكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصصوا في سرقة زوايا أبراج كهرباء الضغط العالي، لبيعها والتربح من ورائها.

التحقيق مع المتهمين بسرقة زوايا أبراج الضغط العالي بسوهاج

643.jpg
المتهمون عقب إلقاء القبض عليهم

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمون بما أسفرت عنه التحريات والضبط، معللين ذلك لبيع القطع والزوايا الحديدية التي يقومون بسرقتها لأحد تجار الخردة، مقابل مبالغ مالية يحصلون عليها.

المتهمون: بنبيعها لتجار الخردة 

 

وأضاف المتهمون، أنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا لرصد أماكن أبراج كهرباء الضغط العالي، وعقب ذلك يتوجهون إليها ليلًا لسرقة الزوايا الحديدية منها، ونقلها عقب سيارة خاصة بأحدهم إلى أحد الأماكن، ثم بيعها لتجار الخردة.

قرار جهات التحقيق بشأن الواقعة 

 

ومن جهتها، قررت جهات التحقيق المختصة، التحفظ على المضبوطات التي عُثر عليها بحوزة المتهمين، وحبس المذكورين 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وعقب تلقي الأجهزة المعنية إخطارًا، يفيد بورود معلومات بقيام 5 عناصر إجرامية، لهم معلومات جنائية، يقيمون بدائرة مركز طهطا، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات الزوايا الحديدية من أبراج كهرباء الضغط العالي بدائرة المركز والمراكز المجاورة.

 

ودلت التحريات على صحة المعلومات الواردة، وجرى استصدار إذن جهات التحقيق المختصة، وتم استهداف المذكورين بدائرة مركز شرطة أخميم، وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة نصف نقل، ملك أحدهم، وعليها حمولة 1075 قطعة حديدية عبارة عن "زاوية" مختلفة الأطوال، وزنها 10 أطنان، وبحوزة أحدهم بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار.

 

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط والتحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق المختصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق