ذروة الموجة الحارة ورياح شديدة، الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتقدم 3 نصائح عاجلة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم السبت 18 مايو 2024، مؤكدة أن طقس اليوم يشهد موجة شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء.

ذروة الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة اليوم تقارب حاجز 40 درجة علي بعض المناطق.


وأشارت إلى وفقا" لآخر إصدارات النماذج العددية، ستشهد البلاد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 37: 40 درجة.

176.jpg


ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

-إعلانات-

177.jpg

حالة الطقس اليوم

وأكدت هيئة الأرصاد أن طقس اليوم شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مشيرا إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

كما أشارت إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح من “40: 50 كم/ ساعة” وارتفاع الأمواج من “2: 3 متر".

نشاط للرياح

وأوضحت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يشهد نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون مثيرة للرياح والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

179.jpg

وبالنسبة لحالة البحرين أكدت أن حالة البحر الأحمر المتوسط تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من “1: 1.5” متر واتجاه الفرياح جنوبية غربية وشمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الأمواج من “ 2: 3” متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

ونشرت الأرصاد الجوية بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على مدن ومحاظات مصر..

180.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق