فيلم مغربي يتصدر مشاهدات قناة فرنسية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فيلم مغربي يتصدر مشاهدات قناة فرنسية
صورة: أرشيف
هسبريس - منال لطفيالسبت 18 ماي 2024 - 06:12

حقق الفيلم المغربي “عملية الدار البيضاء”، للمخرج الجزائري الفرنسي لورون نيكر، نجاحا كبيرا بعدما اختارت قناة “تي في 5 موند” الفرنسية إعادة عرضه ضمن برمجتها، حيث تمكن من حصد نسب مشاهدة عالية جدا.

وحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن القناة الفرنسية، فإن الشريط الذي يجسد بطولته الممثل المغربي طارق البخاري تمكن من تصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على القناة مع بداية شهر ماي الجاري، محتلا المرتبة الثانية رغم مرور سنوات على إنتاجه وجولته في المهرجانات الدولية والمغربية وحصده مجموعة من الجوائز الكبرى.

ويتطرق فيلم “عملية الدار البيضاء” لظاهرة “الإرهاب” بأسلوب بعيد عن النمطية السينمائية التي لامست الموضوع، وهو عمل سينمائي عالمي جمع بين الكوميديا والحركة، وصنع بإنتاج مشترك بين سويسرا وكندا وفرنسا.

واختار مخرج العمل كاستيتغ متنوعا لحمل البطولة، أبرزهم الممثل المغربي طارق البخاري، والفرنسية إلودي يونج، والسويسريان جيل تشودي وجون لوك بيدو، والفرنسيان إيميل كلوتيي وزين الدين سويلم، إضافة إلى أسماء فنية أخرى.

ويلعب طارق البخاري في هذا العمل دور “سعدي”، وهو مهاجر أقفل عليه مشغله وسط ثلاجة شاحنة عقابا له، قبل أن يجد نفسه وسط دوامة من الأحداث جعلته يعيش أسوأ يوم في حياته بغدوه متهما بالانتماء لتنظيم إرهابي قام بخطف الأمين العام لمنظمة الأمم المتّحدة وهدد بتنفيذ هجمات تخريبية بالمتفجرات.

جدير بالذكر أن قناة “تي في 5 موند” الفرنسية اختارت ضمن برمجتها التلفزيونية تخصيص فقرات خاصة لعرض أبرز الإنتاجات السينمائية العالمية التي حققت نجاحات كبرى واستقطبت الجماهير خلال السنوات الأخيرة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق