"بودير" سعيد بتصوير "الطابع" بفكيك

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يطل الكوميدي المغربي الفرنسي محمد بن يامنة، الشهير فنيا بلقب “بودير”، على الجمهور المغربي بعد غياب طويل؛ من خلال مشاركته في الشريط السينمائي الطويل “الطابع”، الذي أخرجه الفنان رشيد الوالي.

وعبّر “بودير”، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن سعادته البالغة باختيار رشيد الوالي المنطقة الشرقية للمغرب التي ترعرع فيها من أجل تصوير مشاهد شريطه السينمائي “الطابع”، مبرزا أنه من مواليد بوعرفة وأصوله من فكيك.

وتابع المتحدث ذاته أن “المغرب لا يوجد فيه فقط الرباط ومراكش والدار البيضاء وطنجة وتطوان وأكادير؛ لكن فيه أيضًا فكيك وبوعرفة ووجدة وجرادة وكل المنطقة الشرقية التي يجب عدم نسيانها، لأننا مغاربة أبناء هذا الوطن ونفتخر به ولدينا غيرة عليه”.

وأبرز “بودير” أن تصوير الوالي لفيلمه بالمنطقة يعني له الكثير، موضحا أنه عندما تواصل معه في البداية وافق على المشروع قبل أن يرسل إليه السيناريو للاطلاع عليه، مردفا بالقول: “قلت له لا داعي لذلك.. لا أريد قراءته.. يكفي أن الفيلم سيصور في فكيك”.

وعن الدور الذي يجسده في الفيلم، قال الكوميدي المغربي الفرنسي إن الوالي كتب له شخصية ابن شقيق “العربي”، البطل الرئيسي الذي يعود إلى الوطن من أجل الاستعداد لجنازته، وهو دور فكاهي في الشريط الذي يتسم بطابع درامي روائي.

في سياق آخر، أشار الكوميدي “بودير”، في حديثه مع هسبريس، إلى أنه منشغل حاليا بكتابة عرض جديد يرتقب أن يقدمه في القاعات والمسارح المغربية مع بداية سنة 2025، مشددا على أنه يعرف الحديث بالعربية والمغربية بلهجة شرقية؛ وهو الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون.

وواصل المتحدث ذاته، في تصريحه لهسبريس، أنه يقدم العديد من الأعمال السينمائية في فرنسا والعروض الكوميدية؛ لكن حلمه الدائم هو الحضور في المغرب لأنه بلده، وكلما سنحت له الفرصة لا يتردد في المجيء.

وأضاف “بودير”: “الجمهور المغربي مختص في الفكاهة، والحمد الله الجيل الجديد من الكوميديين؛ مثل باسو ويسار ورشيد رفيق لديهم مكانهم وثقفوا الكوميديا المغربية لأنه ليس سهلا إضحاك المغاربة، وهذا ما يشكل لي تحديا ودائما مصدر فخر للحضور في المغرب”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق