يورغن كلوب يعترف بحسرة: كورتوا «اللعين» نقطتي السوداء مع ليفربول

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوشك مشوار الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مع "الريدز" على الانتهاء، بعد مسيرة رائعة استمرت لنحو 9 سنوات كاملة، حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات على كافة الأصعدة.

وباستثناء الدوري الأوروبي، نجح ليفربول في عهد يورغن كلوب في التتويج بكل الألقاب المتاحة محليا وقاريا ودوليا، وأبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر، شهدت مسيرة كلوب مع ليفربول العديد من اللحظات الدرامية، كان من بينها خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين على يد ريال مدريد الإسباني؛ الأولى بنتيجة 1-3 في عام 2018، والثانية بهدف دون رد في 2022.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية، استعاد يورغن كلوب ذكرياته مع "كابوس" عاشه في نهائي دوري الأبطال أمام الفريق "الملكي"، عندما خسر بهدف البرازيلي فينيسيوس جونيور نسخة 2022.

وانهال كلوب بالمديح والثناء على البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، الذي قدم أفضل مستوياته وقتها على الإطلاق ودافع ببسالة عن عرينه أمام سيل من هجمات ليفربول.

وقال المدرب الألماني في هذا الصدد "كورتوا اللعين تصدى لـ12 كرة أمامنا في تلك الليلة، وقتها كنا نسدد على مرمى تيبو كل 3 دقائق تقريبا، لكنها كان حارسا استثنائيا بـ12 يد".


وأضاف "كان ريال مدريد في وضع سيء خلال 23 مناسبة كاملة على مدار المباراة ولم نعاقبهم، والسبب كورتوا".

واختتم "بعد تلك المباراة قررت ألا أضيع حياتي في المعاناة، ارتكبنا خطأ كلفنا هدف البطولة وخسرنا، كان بإمكاننا الدفاع بشكل أفضل".

المباراة التي أقيمت على ملعب سان دوني في فرنسا، شهدت تتويج تيبو كورتوا بجائزة أفضل لاعب بما يعكس المستويات المذهلة التي قدمها أمام بطل إنجلترا وأوروبا الأسبق.

أهداف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق