فضيحة مدوية في هولندا.. حكم أفسد مباراة واحتفل مع الفائز (فيديو)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثيرت ضجة كبيرة في الشارع الرياضي الهولندي خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب فضيحة مدوية بطلها الحكم جان سميت، الذي أدار مباراة بين فريقي إس في دي فالكن وسانت جورج.

والتقى الفريقان ضمن منافسات دوري الدرجة الرابعة الهولندي، وكانت مباراة حاسمة في الصراع على اللقب، الذي تُوج به سانت جورج بقرار مثيرة للجدل.

وفي التقرير التالي، تُسلط "العين الرياضية" الضوء على كواليس ما حدث في تلك المباراة، بقيادة الحكم البالغ من العمر 61 عاما.

ماذا حدث في الدوري الهولندي؟

قرر سميت طرد 3 لاعبين دفعة واحدة من صفوف فريق دي فالكن، بجانب أحد عناصر الجهاز الفني، ليلعب الدور الأبرز في خسارته وفوز سانت جورج ليتوج الأخير باللقب.

كان سانت جورج متأخرا في الوقت المحتسب بدل من الضائع، لكن الحكم احتسب 15 دقيقة كاملة قبل أن يُعدل الحارس ديف النتيجة في النهاية.

لكن سميت أصر على خلق المزيد من الجدل، وظهر في احتفالات اللاعبين والجماهير باللقب خلال مقطع فيديو متداول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وحرص على رفع الكأس، ويردد أغنية خاصة بنادي سانت جورج.

وأشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إلى أن "الأمر لم يستغرق وقتا طويلا حتى قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة على الحكم المخضرم".

وجاء في بيان رسمي: "لقد تلقينا عدة شكاوى بعد المباراة. تواصلنا بدورنا مع السيد سميت وأخبرناه أنه لم يعد مسموحًا له بإدارة المباريات تحكيميا مرة أخرى".

فيديو احتفال الحكم جان سميت

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق