محمد صلاح يقود تشكيلة ليفربول الأسطورية مع يورغن كلوب

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-18 14:27

ذكريات أسطورية جمعت محمد صلاح ويورغن كلوب لأعوام طويلة في ليفربول (X/central_lfc_br)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يتصدر المصري محمد صلاح تشكيلة ليفربول المثالية تحت قيادة الألماني يورغن كلوب، بعد 9 أعوام قضاها المدرب الألماني على رأس الإدارة الفنية للنادي الإنجليزي، وسط تحقيق إنجازات تاريخية على الصعيدين المحلي والأوروبي.

فاجأ يورغن كلوب العالم، بعد الإعلان عن ترك منصبه في تدريب ليفربول بنهاية الموسم الجاري، لينهي بذلك حقبة أسطورية عاشها ليفربول، أعاد فيها الفريق الإنجليزي لمنصات التتويج في البريميرليغ ودوري أبطال أوروبا، بعد سنوات طويلة من الغياب.

حرصت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على استعراض تشكيلة ليفربول المثالية التي تألقت طوال 9 مواسم من عمل يورغن كلوب في الفريق الإنجليزي، وهي التشكيلة التي تقدمها النجم المصري محمد صلاح في مناطق الهجوم.

محمد صلاح يقود تشكيلة كلوب المثالية

لا يبدو مفاجئًا وجود محمد صلاح في تشكيلة يورغن كلوب المثالية طوال 9 سنوات مع ليفربول، بالنظر إلى الأرقام المدهشة التي حققها الفرعون المصري تحت قيادة المدرب الألماني في السنوات الماضية.

ويقود محمد صلاح هجوم ليفربول، إلى جانب الثنائي ساديو ماني الذي غادر صفوف ليفربول قبل عامين صوب بايرن ميونخ الألماني، ومنه إلى النصر السعودي، والبرازيلي فيرمينيو الذي ودع النادي الإنجليزي صوب أهلي جدة السعودي الصيف الماضي.

" title="All 200 Mo Salah Goals For Liverpool" width="890">وبدا أن ثلاثية صلاح وساني وفيرمينيو واحدة من أبرز الثلاثيات الأسطورية في كرة القدم خلال العقد الأخير، إلى جانب ثلاثية ميسي ونيمار وسواريز في برشلونة، وثلاثية رونالدو وبنزيما وغاريث بيل في ريال مدريد، وثلاثية ريبيري وروبين وليفاندوفسكي في بايرن ميونخ.

وفي حراسة المرمى، سيظهر البرازيلي أليسون بيكر مع رباعي دفاعي مكون من ألكسندر أرنولد وجواو ماتيب وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون، أما خط الوسط، فيتكون من فابينهو وجوردان هندرسون وجيورجينهو فاينالدوم.

تاريخ كبير لمحمد صلاح مع ليفربول

انضم صلاح إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي عام 2017، ليتحول إلى أحد أساطير النادي بفعل القيادة الفنية الرائعة للمدرب الألماني يورغن كلوب.

خاض الفرعون المصري منذ الوصول إلى "أنفيلد" ما يصل إلى 348 مباراة مع ليفربول عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 211 هدفًا مع تقديم 89 تمريرة حاسمة، بإجمالي 28.085 دقيقة لعب.

غموض كبير يسيطر على مستقبل المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي (X/LFC) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وقاد صلاح ليفربول إلى حصد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، بعد التفوق على توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية، إلى جانب لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20، وكأس العالم للأندية 2020، وكأس السوبر الأوروبي 2019-20، إلى جانب ألقاب أخرى في الكؤوس المحلية الإنجليزية.

وبدا أن نهاية العلاقة بين صلاح ويورغن كلوب ستكتب بحروف ملوثة، حيث جمعت الطرفين أزمةٌ كبرى هذا الموسم، إثر الدخول في صراع لفظي على هامش وجود النجم المصري على مقاعد البدلاء في مباراة سابقة، الأمر الذي انتهى بفقدان ليفربول فرصة المنافسة على البريميرليغ هذا الموسم.

جدير بالذكر أن الغموض يسيطر على مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، حيث تربطه الشائعات بالانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي في صفقة عملاقة، قد تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه إسترليني، رغم تبقي عام وحيد على عقده الراهن في أنفيلد.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق