تعليمات مهمة من الجالية المصرية في قيرغيزستان للطلاب بعد أزمة الهجوم عليهم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 02:31 م

وجهت الجالية المصرية في قيرغيزستان، مجموعة من التعليمات الهامة للطلاب المصريين المتواجدين في مدنية بيشكك، بعد الهجوم الأخير على الطلاب المصريين من مسلحين مجهولين.

وقال أحد منسقي الجالية المصرية في قيرغيزستان، إن الأمر أصبح خطير في قيرغيزستان وأن الجالية ترغب في حل المشكلة، مطالبًا بحضور المسؤولين للعمل على إنهاء الأزمة والحيلولة دون تفاقمها.

كما طالبت الجالية المصرية في قيرغيزستان الطلاب بضرورة عدم الخروج من السكن لأي سبب، وعدم التصعيد عند حدوث احتكاك مع الشباب القرغيز، وعدم الوقوف في النوافذ واغلاق الستائر بشكل دائم ويمكن تهوية الغرف بفتحات صغيرة.

كما طالبت من يشعر بمشكلة بمكانه يتصل بالجهات الأمنية فورًا، وأنه بداية من حلول وقت صلاة المغرب يمنع منعًا باتًا إضاءة الأنوار وفتح النوافذ، كما يستحب تقليل الحركة في مكان السكن، وأن كل من يسكن بشقة خاصة به يمنع فتح الشقق لأي شخص مهما كان يرتدي زيًا أو ملابس عسكرية.

وفي ذات السياق، علقت السفارة المصرية في روسيا على أزمة الطلاب المصريين والعرب في مدينة بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية، وتعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة، إن السفارة المصرية في موسكو تلقت إخطار بالحادثة وبلاغًا من مجموعة من الطلاب، حول ما يحدث في مدينة بيشكيك في جمهورية قيرغيزستان.

وأكدت المصادر في تصريح لـ القاهرة 24: تلقت السفارة البلاغ، وتم إبلاغ المختصين في هذا الأمر، وإبلاغ البعثة المصرية هناك، ويجري الآن متابعة الحادث للوقوف على ملابسات القضية.

وتابعت المصادر: تم إبلاغ السفارة في كازاخستان بالموقف وجارى المتابعة للوقوف على تطورات الأمر. 

ويواجه مجموعة من الطلاب المصريين والعرب وجنسيات أخرى في مدنية بشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية أزمة بسبب تعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ومحاصرة قوات الأمن لموقع الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق