جربيها.. إليك 4 طرق طبيعية لعلاج تساقط الرموش

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة – علي معلا:

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الرموش، وقد يكون ذلك نتيجة لعدة أسباب مثل الحروق والعلاج الكيميائي وبعض الأمراض والعادات السيئة. ولكن السعيد في الأمر أن الرموش تنمو من جديد وتتبع دورة نمو مماثلة للشعر المتساقط من فروة الرأس.

في هذا المقال، سنستعرض بعض العلاجات الطبيعية التي تساهم في نمو الرموش من جديد:

1. زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على عناصر غذائية مفيدة، وبالتالي يلعب دورًا في تعزيز نمو بصيلات الرموش. يُنصح بتدليك الرموش بزيت الزيتون يوميًا، مع تجنب أن يدخل الزيت إلى العين.

2. المنتجات الغنية بالبيوتين:
تعد المنتجات التي تحتوي على البيوتين عاملًا محفزًا لصحة الجلد والشعر بشكل عام. قد يساهم البيوتين في تحفيز نمو الرموش من خلال تعزيز إنتاج الكيراتين، الذي يساعد على نمو الشعر. يمكن العثور على البيوتين بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والبصل والمكسرات.

3. اتباع نظام غذائي صحي:
تأثر نمو الرموش ومنع تساقطها مرة أخرى بتناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية من فيتامينات ومعادن. يجب أن يشمل النظام الغذائي الصحي أطعمة غنية بفيتامين سي، فيتامين د، فيتامين ب، الزنك، الحديد، والبروتين.

4. المكملات الغذائية:
تساعد المكملات الغذائية في تعزيز العناصر التي قد يكون الجسم بحاجة إليها والتي قد لا يتم امتصاصها بشكل كافٍ من الوجبات اليومية. هناك أنواع مختلفة من المكملات الغذائية المخصصة لصحة الشعر والجلد والأظافر، ويجب اختيار النوع المناسب الذي يلبي الاحتياجات اليومية وتجنب التناول الزائد لها نظرًا للآثار الجانبية المحتملة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق