كواليس الهجوم على منى زكي بعد الإعلان عن تجسيدها شخصية أم كلثوم في فيلم "الست"

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما كانت حكاية حياة أم كلثوم مادة دسمة وثرية لصناع الدراما والسينما ليس فقط لأنها قصة واحدة من أكثر الفنانات المؤثرات في تاريخ الفن المصري والعربي، ولكن أيضًا لأن محطات حياتها والأشخاص المحيطين بها  ومراحل تألقها ونجاحها مليئة بالدراما التي بالتأكيد تجعل من تحويلها للشاشة أمرًا مغريًا لأي منتج فنان.

وهو ما كان نتيجته وجود عدد من الأعمال الفنية التي قدمت حياة كوكب الشرق على الشاشات سواء من خلال عمل كامل متكامل فقط عنها مثل مسلسل أم كلثوم الذي سبق وقدمته الفنانة صابرين أو فيلم أم كلثوم أو فيلم البحث عن أم كلثوم أو من خلال أعمال أخرى كانت شخصية أم كلثوم حاضرة فيها مثل المسلسل الإذاعي حسن الحياة الذي يستعرض أهم ١٠ شخصيات نساء مؤثرات في تاريخ مصر.

-إعلانات-

فيلم الست.. أثار الجدل قبل بدء العمل به 

وبالرغم من تعدد الأعمال التي تناولت قصة حياة أم كلثوم إلا أن المخرج مروان حامد قرر تقديم عمل سينمائي جديد يحمل بصمته عن حياة كوكب الشرق ويحمل الفيلم اسم “الست” ويتعاون فيه مع أحمد مراد الذي يكون مع حامد ثنائية ناجحة سبق وقدمت عدد من الأعمال المتميزة في تاريخ السينما المصرية على رأسها أفلام الفيل الأزرق وآخرها كيرة والجن.

ولقد ثارت عاصفة من الهجوم والنقد على الفيلم بمجرد الكشف عن اسم البطلة التي اختارها صناعه لتجسد “الست”، حيث تم اختيار منى زكي لتقوم ببطولة العمل والتي واجهت هجومًا مكثفًا على مواقع التواصل الاجتماعي وشارك في هذا الهجوم عدد من المتخصصين في مجال الفن.

0.jpg

تفاصيل الهجوم على منى زكي.. وما علاقة مسلسل السندريلا؟

وكانت الانتقادات التي طالت منى زكي متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث توقع الكثيرون فشل منى زكي في الفيلم بسبب عدم وجود أي تشابه بينها وبين أم كلثوم، كما ادعى بعض رواد مواقع “السوشيال ميديا” أن موافقة منى زكي على العمل نابعة فقط من دوافع مادية.

وانتقد البعض منى زكي بسبب تجربتها السابقة مع مسلسل السندريلا الذي قدمته منى عام ٢٠٠٦ والذي لم يحقق النجاح المنشود، حيث لم تنجح منى زكي من وجهة نظر المنتقدين للوصول إلى “روح” سعاد حسني وبالتالي جاء العمل باهتًا وفقًا لآراء البعض.

996.jpg

وكانت الناقدة ماجدة خير الله في مقدمة المهاجمين لفكرة تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم على الشاة من خلال عمل سينمائي، حيث قالت في تصريحات إعلامية أن منى زكي سبق وقدمت من قبل شخصية سعاد حسني من خلال مسلسل السندريلا ولكنها لم تنجح.

وتابعت “أخشى أن الجمهور لا يتقبل عمل جديد عن أم كلثوم لأن العمل الذي أخرجته المخرجة أنعام محمد علي تعرض لجميع جوانب الشخصية وأسباب تألقها والثورة وعلاقتها بالأشخاص المقربين منها”، وأشارت ماجدة أنها لديها تخوف كبير من منى زكي، كون التكوين الجسماني لها مختلف عن أم كلثوم، وأنه حتى وإن اعتمدت على وضع ماكياج للشخصية فإن الأمر لن يفلح، واعتبرت موافقة منى زكي على هذا العمل تحدى كبير وتمنت خير الله لها النجاح رغم وجود بعض الشكوك بداخلها.

مدحت العدل يطرح رأيًا مخالفًا ويتوقع النجاح لمنى زكي 

وبخلاف ما هو سائد، كانت للكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل رأيًا مخالفًا فيما يتعلق بفيلم الست ولمنى زكي، فقد أشاد العدل بموهبة منى وأكد من خلال تصريحات إعلامية أن الفيلم سيكون جيدًا خاصة أنه سيتم التصوير في كل مكان ذهبت إليه أم كلثوم، حيث قال “سنشاهد عملًا أقل ما يقال عنه أنه جيد”.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق