اللاعبون الغاضبون.. نار تحرق أوراق تشافي في برشلونة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن مسلسل الفوضى في برشلونة لم تُكتب نهايته حتى الآن، وسط حالة غضب تسيطر على عدة اللاعبين.

وأكدت تقارير صحفية مؤخرا أن خوان لابورتا اتخذ قراره بإقالة تشافي من منصبه كمدير فني لبرشلونة بعد نهاية الموسم، بسبب التصريحات التي اعترف فيها بصعوبة منافسة ريال مدريد والأندية الأوروبية بسبب الوضع الاقتصادي السيء لبرشلونة.

وذكر الصحفي الإسباني جيرارد روميرو أنه يعتقد أن الأنباء المتداولة حول غضب اللاعبين تم تسريبها من قبل النادي، ليقولوا أن هذا حال غرفة الملابس إذا استمر تشافي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن هناك انزعاج لدى بعض اللاعبين الذين لهم وزن كبير في برشلونة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أهدر فيه برشلونة فرصة الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد والهزيمة القاتلة أمامه بنتيجة 2-3 في الكلاسيكو. 

ويبدو أن غضب خماسي برشلونة يعقد موقف تشافي أكثر، وسط حالة عدم الرضا من قبل إدارة النادي عن مدرب الفريق في الوقت الحالي. 

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية قائمة اللاعبين المستاءين من برشلونة والأسباب التي أدت إلى ذلك.

روبرت ليفاندوفسكي

يتصدر روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الخماسي الغاضب في الفريق، في ظل عدم إكماله للمباريات لمدة 90 دقيقة خلال الفترة الأخيرة، ويبدو أنه لم يكن راضيا عن ذلك أثناء استبداله.

وكانت المباراة الماضية أمام ألميريا هي المباراة الرابعة على التوالي التي يتم فيها استبدال المهاجم البولندي في آخر خمس مباريات، في سلسلة بدأت في الكلاسيكو عندما كانت النتيجة 1-1 في الدقيقة 64.

وسجل ليفاندوفسكي 17 هدفا في الليغا هذا الموسم، ليبتعد بفارق 3 أهداف عن أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا متصدر الهدافين، وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة.


فيتور روكي

عاد المهاجم البرازيلي الجديد فيتور روكي للمشاركة مع برشلونة في مباراة ألميريا بعد غياب طويل استمر لمدة شهر، عقب مشاركته كبديل في آخر 17 دقيقة.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن روكي لا يفهم سبب تلك المعاملة التي يلقاها منذ وصوله إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني الماضي، واعتماد المدرب تشافي هيرنانديز على مهاجمين آخرين بدلا منه.

وكان أندريه كوري وكيل روكي أعرب بالفعل عن غضب صاحب الـ19 عاما، وهدد في تصريحات صحفية برحيل اللاعب عن برشلونة في الصيف المقبل.


جواو فيليكس

أشارت الصحيفة إلى أن البرتغالي جواو فيليكس غير راض عن الدقائق القليلة التي لعبها خلال الفترة الماضية، ويستحق أن يحصل على فرصة أكبر.

وشارك فيليكس في دقائق معدودة كبديل خلال المباريات الأخيرة مع برشلونة، وتعود آخر مشاركة أساسية له إلى شهر أبريل/نيسان الماضي.

ولا يزال مستقبل النجم البرتغالي غير واضح مع برشلونة في ظل انتهاء إعارته في 30 يونيو/حزيران، مع العلم أنه سجل 10 أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة، رغم اللعب أساسيا في 24 مباراة فقط.


رافينيا

لاعب آخر في خط هجوم برشلونة حقق أرقاما جيدة على صعيد الإسهامات التهديفية ويشعر بسوء المعاملة في الفترة الأخيرة، وهو البرازيلي رافينيا جناح الفريق.

ولم يكن رافينيا راضيا عن استبداله في مباراة فالنسيا، وهو ما حدث أيضا في المباراة التالية ضد جيرونا، حيث تم إخراجه من الملعب في المباراتين قبل الدقيقة الـ70.

وسجل صاحب الـ27 عاما 10 أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة هذا الموسم مع برشلونة.


رونالد أراوخو

المدافع الأورغواياني رونالدو أراوخو أكمل قائمة الخماسي الغاضب في برشلونة.

وكشفت "موندو ديبورتيفو" أن أراوخو كان لديه بعض الخلافات مع تشافي والتي علق عليها كلاهما بالفعل.

ولم يلعب أراوخو في مباراتي ريال سوسييداد وألميريا بسبب معاناته من آلام في الركبة.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق