باير ليفركوزن يحقق لقب البوندسليغا الذهبي في إنجاز تاريخي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-18 18:34

من مباراة باير ليفركوزن واوغسبورغ في الجولة الختامية من البوندسليغا 2023-24 (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أنهى باير ليفركوزن مسابقة الدوري الألماني 2023-24 بانتصار جديد على حساب ضيفه أوغسبوغ بنتيجة 2-1 اليوم السبت، ليحقق لقب الدوري الذهبي دون التعرض لأي هزيمة طوال الموسم، في إنجاز غير مسبوق في مسابقة البوندسليغا.

وبات ليفركوزن أول فريق ألماني ينجح في إحراز الدوري الذهبي، دون التعرض لأي خسارة طوال الموسم، حيث حصد 28 انتصارًا مقابل 6 تعادلات، ما جعله يحصد 90 نقطة وبفارق 19 نقطة كاملة عمّا حققه بايرن ميونخ في الموسم الماضي حين أحرز اللقب.

وكان باير ليفركوزن قد ضمن نيله لقب البوندسليغا الأول في تاريخه بعد تغلبه بخماسية نظيفة على حساب فيردر بريمن فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد 14 أبريل/ نيسان الماضي على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ29.

باير ليفركوزن ينهي البوندسليغا بانتصار جديد

نجح لاعبو المدرب الإسباني تشابي ألونسو في حصد انتصار جديد على حساب أوغسبوغ بهدفين لهدف واحد، حيث سجل النيجيري فيكتور بونيفاس الهدف الأول عند الدقيقة (12) بصناعة مغربية من الجناح أمين عدلي، بينما سجل روبرت Hندريش الهدف الثاني في الدقيقة (27).

وانتهى شوط المباراة الأو بتقدر باير ليفركوزن بثنائية نظيفة، قبل أن ينجح ميرت كومور في تقليص الفارق لأوغسبورغ خلال الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة (62) بعد تمريرة حاسمة من آرني ماير.

وفي بقية المباريات، خسر بايرن ميونخ أمام هوفنهايم بنتيجة 2-4، بينما فاز دورتموند على دارمشتاد الهابط بنتيجة 4-0، وتعادل لايبزيغ مع فرانكفورت بنتيجة 2-2، وحقق شتوتغارت فوزًا كبيرًا على مونشنغلادباخ بنتيجة 4-0، أما فيردر بريمن ففاز على بوخوم بنتيجة 4-1.

وحقق هايدنهايم انتصارًا كبيرًا على كولون بنتيجة 4-1، وحقق ماينز الفوز على أرض فولفسبورغ بنتيجة 3-1، بينما حجقق يونيون برلين الفوز على فرايبورغ بنتيجة 2-1 لينجح في الخروج من المنطقة الحمراء ويتفادى لعب ملحق الهبوط.

الفرق الألمانية المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية

ستشارك 5 أندية من الدوري الألماني خلال الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، اولها باير ليفركوزن البطل، إضافة إلى وصيفه بايرن ميونخ وشتوتغارت الثالث ولايبزيغ الرابع، إضافة إلى بوروسيا دورتموند الخامس، الذي سينشط نهائي النسخة الحالية أمام ريال مدريد مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، سيشارك آينتراخت فرانكفورت بحكم إنهائه الموسم في المركز السادس، وسينضم إليه فريق آخر، قد يكون كايزرسلاوتن المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية، في حال تحقيقه لقب كأس ألمانيا على حساب باير ليفركوزن.

منافسة ثلاثية على نجم باير ليفركوزن هذا الصيف (X/@RisingStarXI) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وسيعود نادي هوفنهايم إلى المسابقات الأوروبية بعد غياب طويل، حيث سيشارك في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعدما انهى الموسم في المركز السابع برصيد 46 نقطة، خلف فرانكفورت السادس.

بوخوم مهدّد لمرافقة كولن ودارمشتاد لدوري الدرجة الثانية

أنهى بوخوم الموسم في المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة متخلفًا عن يونيون برلين الفائز بشق الأنفس على فرايبوغ، بفارق الأهداف، بعد خسارته أمام مضيفه فيردر بريمن، ليضطر للعب الملحق أمام ثالث دوري الدرحة الثانية من أجل تفادي مرافقة كولن ودارمشتاد الهابطين في وقت سابق.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق