دعم إماراتي.. تخريج دفعة ثانية من برنامج صقل مهارات شرطة عدن

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه السبت 2024/5/18 07:52 م بتوقيت أبوظبي

عبر برنامج أمني متكامل لصقل مهارات رجال الأمن في مجال محاربة الجريمة وتثبيت الأمن والاستقرار، تواصل دولة الإمارات دعمها الكبير والنوعي لشرطة عدن.

جهود آتت أكلها، بإعلان شرطة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تخرج دفعة أمنية جديدة، إثر تلقيها تدريبات مكثفة أكاديميا وميدانيا حول البحث الجنائي والتحقيق ومسرح الجريمة ودوريات السير ومكافحة الشغب وتزويدها بالمعدات والآليات اللازمة.


يأتي تخرج الدفعة الجديدة البالغ عددها 326 شرطيا والتي تم تسليمها 31 آلية جديدة، ضمن برنامج أمني متكامل يستمر لمدة عامين، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعكس رجال الأمن خلال حفل التخريج المهارات التي اكتسبوها في برنامج تدريب وتأهيل قطاع الأمن والشرطة بمحافظة عدن، والذي ساهم في رفع قدراتهم في مجال إنفاذ القانون للقيام بأدوارهم المختلفة وعلى وجه صحيح.

الإمارات سند اليمن

أمام حشد الخريجين من رجال الأمن، أعرب نائب مدير أمن وشرطة عدن العميد أبوبكر جبر عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا على مساندتها لليمن، وعلى جهودها المتواصلة في دعم قطاع الأمن من خلال التدريب الميداني والأكاديمي.


وأكد المسؤول الأمني اليمني أن الدعم الإماراتي يشمل تقديم المعدات وتجهيز المرافق الأمنية، ما سينعكس بشكل إيجابي على عمل رجال الأمن في الكشف عن الجريمة وضبط الحالة الأمنية وخدمة وحماية المواطنين في عدن.

وحث جبر الخريجين من رجال الأمن على "نقل مهاراتهم المكتسبة في مجالات أعمالهم، والمساهمة في تعزيز أواصر الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، وفي ربوع الوطن، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة لخدمة هذا البلد".

3 محاور

يشمل الدعم الإماراتي لرجال الأمن في عدن 3 محاور:

  • التدريب
  • التجهيزات
  • صيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة في العاصمة المؤقتة.

وقال رئيس فريق برنامج تدريب وتأهيل الأمن والشرطة بمحافظتي عدن وشبوة، المقدم أحمد البلوشي، إن عدد المتدربين في الدفعة الثانية للقوة الأمنية الخاصة بمحافظة عدن بلغ 326 شرطيا، مشيرًا إلى أنهم تلقوا تدريبات أكاديمية وميدانية في مجال البحث الجنائي والتحقيق ومسرح الجريمة ودوريات السير ومكافحة الشغب، وجرى تزويدهم بالمعدات والآليات اللازمة لتنفيذ مهامهم المختلفة.


وأشار إلى أن البرنامج التدريبي والتأهيلي، يرتكز على محاور التدريب والتجهيزات وصيانة المباني، مؤكدًا الانتهاء حاليا من تأهيل وصيانة 4 مراكز أمنية وتزويدها بالمعدات اللازمة لأداء عملها وتسليمهما إلى أمن عدن، وهي:

  • مركز دار سعد
  • مركز كابوتا
  • مركز الشيخ عثمان
  • مركز البريقة

وأكد أنه "يجري العمل على صيانة وتأهيل عدد من المرافق الأخرى، ضمن برنامج أمني متكامل ينفذ على فترات زمنية محددة، من أجل تعزيز المنظومة الأمنية والشرطية والرفع من مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في تثبت منظومة الأمن وتحقيق الاستقرار، وتمكين رجال الأمن من أداء مهامهم على الوجه الصحيح".

الدفعة الأولى

وأواخر العام 2023، تخرجت الدفعة الأولى من رجال شرطة عدن وضمت 292 شرطيا، وتلقوا تدريبات أكاديمية مكثفة في مجال البحث الجنائي والتحقيق في مسرح الجريمة والكشف عن الجريمة وشرطة السير، وكذا توفير كل الدعم والمستلزمات المادية واللوجستية عبر تقديم 42 آلية.

يشار إلى أن الدعم النوعي لشرطة عدن يأتي في إطار جهود دول التحالف العربي في تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة ودعم مؤسسات الدولة للقيام بمهامها.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق