أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي يحقق إحصائية باهرة هذا الموسم

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-18 20:38

أرشيفية - فيل فودين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)

أحمد عطا

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تُوّج جناح مانشستر سيتي فيل فودين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز المقدمة من رابطة البريميرليغ متفوقًا على عدة مرشحين آخرين.

ونجح فودين في التتويج بالجائزة بعدما سجل 17 هدفًا، منها اثنان من الهاتريك بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف أخرى ليصبح أول لاعب إنجليزي يحرز الجائزة منذ أن أحرزها جيمي فاردي موسم 2015-2016 لينضم لاعب السيتي إلى قائمة سباعية من اللاعبين الإنجليز الذين أحرزوا الجائزة والتي تتضمن ألان شيرار ومايكل أوين وكيفن فيليبس وفرانك لامبارد وواين روني وجيمي فاردي.

الإنجليزي فيل فودين يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023/2024 ون ون WINWIN X:tvinsider

اقرأ المزيد

فودين قد سبق له أن فاز بجائزة مشابهة قبل أسبوع مضى؛ لكن كانت تلك التي تقدمها رابطة نقاد كرة القدم الإنجليز ليضم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي إلى جائزة أفضل لاعب شاب في "البريميرليغ" التي ربحها عامي 2021 و2022 وهي الجائزة التي فاز بها هذا العام جناح تشيلسي كول بالمر.

وتفوّق فودين في جائزة لاعب البريميرليغ على كلٍ من زميله في السيتي إيرلينغ هالاند، ومهاجم نيوكاسل أليكسندر إيزاك، وصانع ألعاب أرسنال مارتن أوديغارد وجناح البلوز كول بالمر، ولاعب وسط آرسنال ديكلان رايس، ومدافع ليفربول فيرجيل فان دايك وأخيرًا مهاجم أستون فيلا أولي وتكينز.

وفي الوقت الذي يمتلك كل متابع وجهة نظر حول من يستحق الجائزة، فإن فيل فودين -على أقل تقدير- كان واحدًا من اللاعبين المؤثرين جدًا في فريقه وفي البريميرليغ، بشكل عام.

فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بإحصائية باهرة

يمتلك الإنجليزي الأعسر إحصائية باهرة هذا الموسم، إذ لم يخرج عن ترتيب الثلاثة الأوائل في فريقه في كل الإحصائيات الهجومية، فهو ضمن أفضل ثلاثة مسجلين وأفضل ثلاثة مسجلين دون ركلات جزاء وأكثر ثلاثة صنعوا أهدافًا، بالإضافة للوجود ضمن أفضل ثلاثة في الأهداف المتوقعة والتمريرات الحاسمة المتوقعة والتسديدات والتسديدات على المرمى ونسبة تحويل التسديدات إلى أهداف.

ودخل فودين إلى نفس القائمة الثلاثية ضمن مسجلي الهاتريك والأهداف من ركلات حرة مباشرة والأهداف من خارج منطقة الجزاء، والانطلاقات واللمسات داخل منطقة الجزاء والتمريرات داخلها وكذلك التمريرات إلى منطقة الجزاء والفرص المصنوعة، بالإضافة للتمريرات في الثلث الأخير والتمريرات البينية، كما يُعَدّ ضمن أكثر ثلاثة فازوا بالتحديات الثنائية وربحوا أخطاء لصالح فريقهم.

يمكنك الآن أن تفهم لماذا سيقاتل محبو مان سيتي للدفاع عن وجهة نظرهم في استحقاق فتاهم الإنجليزي المدلل بالجائزة التي ربحها عمالقة في عالم كرة القدم.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق