هيئة الدواء تحذر من عبوات مغشوشة لدواء أزروليد المستخدم كمضاد حيوي

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:19 م

حذرت هيئة الدواء المصرية من عبوات مقلدة ومغشوشة من دواء أزروليد “Azrolid 500mg 3 film coated tablets”، المستخدم كـ مضاد حيوي في علاج التهاب الأذن الوسطى واللوزتين والتهابات عنق الرحم المنقولة جنسيا.

تحذير من عبوات مغشوشة لدواء أزروليد

وفقا لمنشور هيئة الدواء المصرية، قررت ضبط وتحريز عبوات مقلدة ومغشوشة من دواء أزروليد تحتمل تشغيلة رقم 9013037، موضحة الفروق الظاهرية بين العبوات المقلدة والأصلية والتمثلة في وجود تقسيم بالقرص المغشوش وهو مخالف للمستحضر الأصلي، مطالبة المواطنين بضرور الإبلاغ عن أي مستحضر تنطبق عليه المواصفات المذكورة والشراء من الأماكن المرخصة.

558.png
منشور هيئة الدواء المصرية
557.png
الفروق بين العبوات المقلدة والأصلية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، اغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه فور ورود معلومات تفيد قيام أحد العيادات الخاصة، بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن "بالفيلر"،  مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر فيديوهاتها للترويج لانشطاتها مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد اطباء متخصصين على خلاف الحقيقة.

كما تم تشكيل لجنة من الادارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمعاينة العيادة المذكورة، حيث تبين ان العيادة تعمل بدون ترخيص، كما ان مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالاضافة الى قيام شخص بعلاج الحالات تبين انه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق