والي جهة بني ملال يتفقد مشاريع تنموية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
والي جهة بني ملال يتفقد مشاريع تنموية
صورة: و.م.ع
هسبريس - حميد رزقيالسبت 18 ماي 2024 - 20:06

قام والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقا بعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة وممثلي التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية، بزيارات ميدانية للوقوف على سير عدة مشاريع تم إنجازها في إطار البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بني ملال.

وزار والي الجهة والوفد المرافق له، في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المركز الصحي بتاكزيرت، حيث تم الاطلاع على حصيلة الخدمات والرعاية الصحية والإنجازات التي تم تحقيقها برسم سنة 2023 على مستوى المؤسسات الاستشفائية بإقليم بني ملال.

كما تم الاطلاع على الإنجازات العامة للبرنامج الرابع من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي شمل تحسين مؤشرات صحة الأم والطفل على المستوى الإقليمي بتكلفة تقدر بحوالي 47,959,218.88 درهما، من خلال تطوير دارين للأمومة، وإحداث دارين للأمومة من الجيل الجديد في جماعتي ناوور وأغبالة، وتعزيز منظومة الوسطاء الجماعاتيين في ثلاث دوائر، وتجهيز المراكز الصحية بالمعدات الطبية اللازمة، وتوفير وحدات طبية وسيارات إسعاف متطورة، ودعم تغذية الأمهات والأطفال، وتنظيم دورات تدريبية وتوعوية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية للسكان في الدواوير النائية.

وفي السياق نفسه تمت زيارة دار الولادة بجماعة تاكزيرت، التي تم تجهيزها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. واطلع الوفد على جودة الخدمات المقدمة للنساء من قبل الأطقم الطبية، مع متابعة منظومة الوسطاء الجماعاتيين بجماعة تاكزيرت التي تم تنفيذها في إطار المبادرة الوطنية منذ عام 2022.
وفي دوار تمودجوت بجماعة تانوغة تم تفقد خدمات القافلة الطبية التي تم تمويلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية، والجمعية الجهوية لدعم الصحة.

وتستهدف هذه القافلة الجماعات القروية والجبلية في الإقليم على مدار العام، بهدف تعزيز الخدمات الصحية للنساء والأطفال، وتعزيز الوعي الصحي، والكشف عن بعض الأمراض المزمنة والسرطانية.

وفي جماعة القصيبة تمت زيارة أقسام الأمهات بدار الأمومة، التي تلعب دورًا مهمًا في استقبال الأمهات في فترة الحمل، حيث يتم تقديم المعلومات الضرورية حول صحة الأم والطفل من خلال تنظيم دورات توعية ولقاءات تواصلية دورية، مع توفير خدمات خلية الاستماع الاجتماعية لهذه الفئة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق