إعلام إيراني: 40 فريقًا يشارك في عمليات البحث عن مروحية رئيسي

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 19/مايو/2024 - 06:06 م

قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند للتلفزيون الإيراني، إن 40 فريقا يشاركون في عمليات البحث عن مروحية الرئيس، حسب ما أكدته وكالة تسنيم الإيرانية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الهلال الأحمر للتلفزيون الإيراني، أنه لا يمكن مواصلة البحث جويا بسبب الأحوال الجوية السيئة.


وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إنه تم إرسال وفد لمكان حادث المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه، في محيط قرية "أوزي" الواقعة في غابات أرسباران.

وأشارت إلى أن المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق التي يصعب الوصول إليها، ووضعت هذه القضية صعوبات أمام فرق الإنقاذ.

 

 

وقال الهلال الأحمر الإيراني، إنه لم يتم العثور على أي أثر لمروحية الرئيس رئيسي حتى الآن، فيما يبث التلفزيون الرسمي الإيراني صورا لإيرانيين يدعون لسلامة الرئيس بعد حادث الطائرة.

 

حادث طائرة الرئيس الإيراني 


وفي سياق متصل، أفاد التلفزيون الإيراني،  بأن تقارير أولية تتحدث عن هبوط صعب لمروحية كانت تقل الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأضاف التلفزيون الرسمي أن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع الحادث، لكن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف تجعل جهود فرق الإنقاذ صعبة للغاية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مسؤول بأذربيجان الشرقية، تصريحات قال فيها: لم يـُعثر على المروحية التي تقل الرئيس ولا معلومات عن وضعه.


وأكدت وسائل إعلام محلية أن طائرة مروحية بموكب طائرات للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تتعرض لحادث، فيما أحاط الغموض بشأن تواجده على متنها.

 

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لـ"هبوط اضطراري"، الأحد، دون إضافة المزيد من التفاصيل على الفور.

من جانبها قالت وكالة أسوشيتد برس، إن الطائرة كانت تقل رئيسي، فيما ذكرت  وكالة رويترز البريطانية أن طائرة هليكوبتر ضمن موكب رئيسي، مكون من ثلاث طائرات، تعرضت لحادث.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق