النوروفيروس يجتاح بريطانيا ووكالة الأمن الصحي تحذر.. ما القصة؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 19/مايو/2024 - 06:18 م

حذرت السلطات الصحية البريطانية من تفشي عدوى فيروس النورو فيروس، حيث تم حث البريطانيين على البقاء في منازلهم مع انتشار حالات القيء والإسهال شديدة العدوى في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية.

بريطانيا تحذر من تفشي عدوى النوروفيروس

وأصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، تحذيرًا عاجلًا بعد الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بالنوروفيروس، وأن مستويات الفيروس ظلت مرتفعة ولم تبدأ في الانخفاض كما هو متوقع عادة خلال فصل الربيع.

وتعرف عدوى النوروفيروس باسم حشرة القيء الشتوي، وهو مرض فيروسي شديد العدوى، والحالات المؤكدة أعلى بنسبة 75% من متوسط ​​الخمس سنوات، وتشير التقارير إلى أن الزيادة في اكتشاف الحالات يمكن ربطها بالتغيرات في كيفية دراسة تفشي الأمراض بعد  الوباء، بالإضافة إلى أنه تعتبر الاختلافات في الاختبار والإبلاغ للمراقبة الوطنية والطقس البارد، من العوامل المحتملة أيضًا.

ما هي أعراض النوروفيروس؟

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، تتضمن أعراض الإصابة بعدوى فيروس النورو فيروس الشعور المفاجئ بالمرض والقيء والإسهال المائي، وأبلغ المرضى عن عدد من الأعراض الرئيسية للإصابة، والتي تشمل:
الشعور بالغثيان
الإسهال
القيء

ارتفاع درجة حرارة الجسم
الصداع ​
ألم في الذراعين والساقين
وقالت إيمي دوغلاس، عالمة أوبئة النوروفيروس في وكالة الأمن الصحي البريطانية، كانت مستويات النوروفيروس أعلى في أبريل مما كنا نراه عادة في هذا الوقت من العام، وكانت في ازدياد، ويرجع هذا على الأرجح إلى مجموعة من العوامل، وإذا كان الشخص يعاني من الإسهال والقيء، فيمكنه اتخاذ خطوات لتجنب نقل العدوى.

وتابعت إيمي دوغلاس، يجب على المصابين بعدوى النورفيروس عدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة إلا بعد 48 ساعة من توقف الأعراض، وتجنب إعداد الطعام للآخرين في ذلك الوقت أيضًا، وإذا كنت مريضًا، فتجنب زيارة الأشخاص في المستشفيات ودور الرعاية لمنع انتقال العدوى في هذه الأماكن، مؤكدةً على أن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ واستخدام المنتجات المبيضة لتنظيف الأسطح، سيساعد أيضًا في منع انتشار العدوى.

 وحذر رؤساء الصحة، من أن يسبب النوروفيروس الجفاف، وخاصة لدى الفئات الضعيفة مثل الأطفال الصغار وكبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، لذلك من المهم شرب الكثير من السوائل، كما أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة هم البالغين الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا فما فوق، والأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وما فوق والذين يعانون من ضعف المناعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق