محاكمة 35 متهما في قضية حادث قطار طوخ - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محاكمة 35 متهما في قضية حادث قطار طوخ - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:51 صباحاً

تنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة الثامنة، اليوم الاثنين، قضية محاكمة 35 متهما في قضية حادث قطار بمنطقة سندنهور دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، والمعروفة إعلاميا باسم "حادث قطار طوخ"، والتي راح ضحيتها 25 شخصا، وإصابة 152 شخصا من ركاب القطار.

تعقد المحكمة برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسني حمادة، ووكيل النيابة كريم مليك، وأمانة سر محمد طايل.

أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11122 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 1463 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم الأول والثاني، عبثا بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط، وذلك بأن عطلا أحد وسائل الأمان "جهاز التحكم ATC"، والذي فقدت منفعته وهي تهدئة سرعة القطار قبل لسقوطه عن القضبان، وقد نتج عن ذلك مصرع 25 شخصا، وإصابة 152 آخرين، من بينهم 5 أطفال.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الثاني، وهو مساعد قائد القطار، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزوير في محرر رسمي وهو دفتر توقيع السائقين والوقادين الطوالي على القطارات عن يوم 18- 4 - 2021، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة، حيث وضع على المحرر توقيعاً نسبه زوراً للمتهم الأول يفيد استلام الأخير على خلاف الحقيقة لمهام عمله كقائد القطار رقم 949 محل الواقعة لاستكمال طاقم العمل به لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه.

تزوير في محررين رسميين

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم الـ13، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ارتكب تزويراً في محررين رسميين وهما نمونجي 281 أ ميكانيكا، يومي أ كهرباء عن يوم 18-4-2021، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة، بأن وضع على المحررين انفى البيان توقيعات نسبها زوراً للمتهمين من الـ14 وحتى الـ21، بما يفيد سلامة القطار المسير على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه.

كما أن المتهم الـ22، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محررين رسميين، وهما نموذج 20 ت "شهادة صلاحية مسير القطار"، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة، حيث وضع على المحرر توقيعات نسبها زورا للمتهمين من الـ23 وحتى الـ30 بما يفيد سلامة القطار المسير على خلاف الحقيقة لإضفاء للمشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه.

تزوير في محررين رسميين

والمتهم الـ31، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويراً في محررين رسميين وهما نموذج 67 حركة، و70 تحذيري، وكان ذلك يوضع إمضاءات مزورة، بأن وضع على المحرر توقيعات أنفى البيان نسبهما زورا للمتهم الأول بما يفيد تهدئة سرعة القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

والمتهم الـ32، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزويرا في محرر رسمي وهو نموذج 67 حركة "عن يوم 18-4-2021"، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة، بأن وضع على المحرر أنفى البيان توقيعا نسبه زورا للمتهم الأول بما يفيد تهدئة سرعة القطار على خلاف الحقيقة، لإضفاء للمشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وارتكب المتهم الـ33، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، تزويرا في محرر رسمي، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة، حيث وضع على المحرر نفى البيان توقيعا نسب زورا للمتهم الأول، بما يفيد استلام القطار على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 ارتكاب تزوير في محرر رسمي

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين الأول والـ34، اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو دفتر توقيع السائقين والقادين الطوالي، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثاني، حيث اتفقا معه على أن يضع توقيعا ينسبه زورا إلى المتهم الأول ومساعده المتهم الأخير، بأن أمده بالدفتر المعهود إليه الإشراف عليه، ومكنه من أن يضع ذلك التوقيع المزور مع علمه به فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

فيما اشترك المتهم الأول مع المتهمان الـ31 والـ32 في ارتكاب تزوير في محررين رسميين وهو نموذجي 67 حركة، 70 تحذيري، عن يوم 18-9-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهمان الـ31 والـ32، حيث اتفق معهما على أن يضع توقيعاً نسباه زوراً إلى المتهم الأول مع علمه به، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما اشترك المتهم الأول مع المتهم الـ33 في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو دفتر تسليم اليدات عن يوم 18-4-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهم الـ33، حيث اتفق معه على أن يضع توقيعا نسبه زور له، مع علمه به، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما اشترك المتهمون من الـ14 وحتى الـ21 مع المتهم الـ13 في ارتكاب تزوير في محررين رسميين وهما نمونجي 281 أ ميكانيكا، يومي "كهرباء عن يوم 18-4-2021 موضوع الاتهام المسند للمتهم الـ13، حيث اتفقوا معه على أن يضع توقيعاً نسبه زوراً لهم مع علمهم به فتمت الجريمة بناء على ذلك.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين الـ23 وحتى الـ30 اشتركوا مع المتهم الـ22 في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو نموذج 20 ت "شهادة صلاحية مسير القطار" عن يوم 18-9-2021، موضوع الاتهام المسند للمتهم الـ22، حيث اتفقوا معه على أن يضع توقيعا نسبه زوراً لهم مع علمهم به، وقدمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

وأضاف أن المتهمين جميعا فيما عدا الثالث حتى الـ12، والمتهم الأخير استعملوا المحررات المزورة محل الاتهامات نفى البيان فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الـ33 أحرز جوهراً مخدرا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز المتهم الـ35 جوهراً مخدرا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، أحرز جوهراً مخدرا "الترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق