الجنايات ترجئ قضية شقيق بودريقة

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عشية الاثنين، جلسة محاكمة المقاول “عبد الله.ب”، شقيق رئيس نادي الرجاء البيضاوي، المتابع بمعية موثق وخمسة أشخاص آخرين في ملف السطو العقاري، إلى غاية الاثنين المقبل.

وفي الوقت الذي كان منتظرا فيه أن يتم عقد الجلسة زوال اليوم، دفع تأخرها لساعات إلى التماس هيئة الدفاع ممثلة في النقيب السابق عبد الرحيم الجامعي تأخيرها بسبب العياء والإرهاق.

وكان مرتقبا أن يقدم نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف تعقيبه على الدفوع الشكلية التي تقدم بها محامو المتهمين في الجلسات السابقة؛ غير أنه تقرر تأجيلها إلى الجلسة المقبلة.

ويتابع في هذه القضية سبعة أشخاص يتزعمهم شقيق بودريقة وموثق، والذين كان قد جرى توقيفهم عقب شكاية تقدمت بها وريثة هالكة تتهمهم بتزوير وثائق للاستيلاء على أرض في ملكية والدتها صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” موضوع رسم عقاري عدد “49/11384″، بتيط مليل.

وجرى توقيف شقيق بودريقة بمعية الموثق على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما كانا يهمان بمغادرة التراب الوطني.

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء متابعة شقيق بودريقة ومن معه بالتزوير في محرر رسمي واستعماله، واستعمال شهادة مزورة تصدرها الإدارات العامة، والمشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله، وعدم التبليغ عن جناية مع علمه بوقوعها، والمشاركة في تزوير وثيقة إدارية والمشاركة في استعمالها، وحيازة سلاح ناري.

وكانت المشتكية، وريثة هالكة صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” بتيط مليل، أكدت أن المتهمين كانوا شركاء في استغلال البطاقة الوطنية لوالدتها المتوفاة، التي ضاعت منها في أواخر 2019، من أجل تزوير عقد بيع رسم عقاري يوجد أصله بالمحافظة العقارية بمديونة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق