حادث طائرة رئيس إيران..7 أسئلة تشرح ما حدث

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"هبوط صعب" لطائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، هبطت معه سيناريوهات وتساؤلات.

وفيما يلي سبعة أسئلة وأجوبة تختصر لحظات الحادث الذي ما زال ينتظر فك شيفرة الغموض..

متى وقع الحادث؟

وقع الحادث في حوالي الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي بعد وقت قصير من زيارة رئيسي إلى منطقة حدودية لحضور حفل تدشين أحد السدود.

أين وقعت الطائرة؟

التلفزيون الرسمي قال إن الحادث وقع بالقرب من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة طهران، ولاحقا ذكر أن الموقع في أقصى الشرق بالقرب من قرية عوزي، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن غابة ريفية ضبابية، لكن التفاصيل ظلت متناقضة.

ما هو طراز الطائرة؟

بحسب وكالة أسوشيتيد برس فإن المروحية من طراز بيل 412، التي تصنعها شركة بيل للمروحيات (Bell Helicopter), وهي جزء من شركة تكسترون (Textron Inc) الأمريكية.

ومروحية بيل 412 هي واحدة من أكثر المروحيات شهرة واعتمادية في العالم، حيث تتميز بتصميم متين وقدرات متعددة الاستخدامات. ومع ذلك، فإن التكلفة العالية واحتياجات الصيانة المتكررة والضوضاء قد تشكل تحديات لبعض المستخدمين.

ما هو سبب الحادث؟

 بحسب وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية فإن سوء الأحوال الجوية هو سبب الحادث ويعقد جهود الإنقاذ.

أين كان رئيسي متجها؟

كان مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

من كان برفقته؟

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية، ومسؤولون آخرون، وحراس شخصيون، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

من يشارك في عمليات البحث؟

وسط الضباب الكثيف يبحث رجال الإنقاذ وقوات من الجيش والحري الثوري وكلاب بوليسية، إلى جانب أسطول مكون من ثماني سيارات إسعاف للمساعدة في عملية الطوارئ.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق