أمريكية الصنع، معلومات عن مروحية الرئيس الإيراني بعد حادث سقوطها (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرئيس الإيراني، نشرت وسائل إعلام إيرانية، تفاصيل حول نوعية الطائرة المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولين منهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وسقطت في وقت سابق الأحد.

معلومات عن مروحية الرئيس الإيراني

وقالت وكالة أنباء "ركنا" الإيرانية، إن "مروحية الرئيس الإيراني أنتجتها شركة أمريكية، وهي من نوع بيل 412 وتستخدم ضمن الأسطول الجوي للهلال الأحمر في إيران".

204.jpg

وأوضحت أن بيل 412 متعددة الاستخدامات وهي من عائلة الطائرات المروحية Huey، وتم تصنيعها من قبل شركة (Bell Helicopter Company) الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وأشارت إلى أن "الطائرة ذات المحركين وأربعة مراوح هي نسخة مطورة من طائرة بيل 212".

205.jpg

إمكانيات المروحية بيل 412

ولفتت إلى أن "هذه المروحية قادرة على الاستمرار في الطيران بمحرك واحد في حال تعطل الآخر، وتستخدمها كندا وإيطاليا واليابان.

 

ومنذ طرح "بيل 412" في عام 1979، تم إنتاج عدة مئات منها، وتمت ترقية إلكترونيات قمرة القيادة مرات عدة، بحسب الوكالة الإيرانية.

وقالت الوكالة إنه "من مميزات مروحية بيل 412، اتساعها لـ15 شخصًا كحد أقصى، طيارين و13 راكبًا".

206.jpg

استخدامات المروحية بيل 412

وأضافت أن "السرعة القصوى للطائرة 259 كم/ساعة، والحد الأقصى لارتفاع الطيران 6096 متر، ومدى الطيران 980 كم".

208.jpg

وتستخدم مروحية بيل 412 في العمليات البحرية، ونقل الركاب وكبار الشخصيات ونقل البضائع والعمليات الزلزالية، والتنقيب عن النفط والغاز، ونقل المصابين والعمليات الجبلية، إضافة إلى المراقبة الجوية في الغابات ومكافحة الحرائق وغيرها من المهام.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق