شكري وبوريل يؤكدان رفض اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شكري وبوريل يؤكدان رفض اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 02:56 صباحاً

السعودية – أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، رفضهما اجتياح إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية، المتاخمة لحدود مصر.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض اليوم وغدا، وفق بيان للخارجية المصرية.

ووفق البيان، حرص شكري وبوريل، على “تبادل التقييمات ونتائج اتصالاتهما مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب في غزة ووضع نهاية للمأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع”.

كما حرص بوريل على “التعرف من وزير الخارجية المصري على تطورات المفاوضات الجارية بين حركة الفصائل واسرائيل لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والرهائن، فضلاً عن تعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع”.

وذكر البيان أن الجانبين أعادا “التأكيد على موقفهما الرافض لشن إسرائيل عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوب قطاع”.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها “المعقل الأخير لحركة الفصائل “، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

وفي هذا الصدد، شدد شكري على “أهمية تحرك الاتحاد الأوروبي والأطراف الدولية الفاعلة للضغط على إسرائيل للحيلولة دون القيام بهذه العملية العسكرية، ووقف أية محاولات لتنفيذ سيناريو التهجير القسري لأهالي قطاع غزة أو تصفية القضية الفلسطينية”.

ووفق البيان المصري “اتفق الجانبان على استمرار التشاور الوثيق خلال الأيام القادمة للدفع نحو إنهاء الحرب في قطاع غزة، وإطلاق عملية سياسية جدية وفاعلة للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق