«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟ - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟ - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:56 صباحاً

تتميز كل دولة بمجموعة من الموارد التي تساهم في ثرائها، ومع ذلك يبقى النفط أحد أقوى مصادر الدخل التي يمكنها تحويل مستقبل الدولة وتعزيز اقتصادها بطريقة إيجابية، ومن أهم الدول المنتجة للنفط نذكر إيران، الكويت، والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى غيرها، ومؤخرًا تم العثور على حقل نفطي في دولة غير مشهورة يعتقد بأنه الأكبر على الإطلاق، ويتوقع المحللون أن هذا الاكتشاف قد يغير مصير تلك الدولة ويضعها على قائمة الدول الأكثر ثراء، بل وربما أثرى من السعودية والإمارات، تابعونا للحصول على المزيد من المعلومات.

دولة سوف تصبح أغنى من السعودية والإمارات

في هذا الإطار، بينت منظمة الأوبك أن فنزويلا تعتبر من بين الدول التي تم العثور فيها على أحد أضخم الحقول النفطية على مستوى العالم، حيث تصل احتياطياتها النفطية إلى نحو 330 مليار برميل، وتبلغ نسبة إنتاج فينزويلا من النفط الخام حوالي 700 ألف برميل يومياً، ومن البديهي أن هذا الاكتشاف سيُحدث تحولا جذريا في مصير البلاد، وسيعزز من حجم الاستثمارات بها، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على مستويات العيش والرخاء لسكانها.

اقتصاد فنزويلا

على الرغم من وجود موارد كثيرة، إلا أن الوضع الاقتصادي في فنزويلا ليس بالمستوى المطلوب، حيث خضعت البلاد للعديد من الأزمات وواجهت شحا في الموارد الاقتصادية، وجاء ذلك نتيجة للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية، التي منعت فنزويلا من الاستفادة حتى من أبسط مواردها الطبيعية، وهو النفط الذي تزخر به أراضيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق