وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لمعرض أبو ظبي للكتاب - اقرأ 24

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لمعرض أبو ظبي للكتاب - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:39 مساءً

استقبل سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب الإماراتي، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، في مستهل زيارتها لدولة الإمارات، لحضور افتتاح الدورة 33 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، الذي تحل مصر ضيف شرف دورته الحالية.

نجيب محفوظ شخصية معرض أبو ظبي للكتاب

وبحث الطرفان، أطر التعاون المشترك، وأهم الفعاليات المستقبلية، وجهود دعم العلاقات الثقافية المصرية الإماراتية.

وأثنت الدكتورة نيفين الكيلاني، على التعاون المصري الإماراتي في العديد من مجالات الآداب والفنون، الذي تُوج باختيار مصر لتكون ضيف شرف الدورة 33 من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وأن يكون أديب نوبل نجيب محفوظ شخصية المعرض، مُعربة عن تمنياتها بأن يخرج المعرض بصورة متميزة تليق باسم الدولتين الشقيقتين.

من جانبه، رحب وزير الثقافة الإماراتي، بنظيرته المصرية، على أرض أبو ظبي، مشيدا بمشاركتها في فعاليات افتتاح الدورة 33 لمعرض أبوظبي، مؤكدا أن اختيار مصر لتكون ضيف شرف الدورة الحالية، يضفي عليها طابعا مميزا، بما تملكه مصر من إرث ثقافي وحضاري.

وشهد مراسم الاستقبال، السفير شريف عيسى، سفير مصر في الإمارات العربية المتحدة، وعلي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق