صراع مثير.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام بالبريميرليغ

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في قمة مثيرة ومؤجلة من الأسبوع الرابع والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على أرضية استاد توتنهام هوتسبير، عبر صراع سيحدد بصورة كبيرة ملامح المنافسات هذا الموسم.

يحمل تاريخ الصراع بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الكثير من اللحظات التي لا تنسى، وستكون واحدة منها تلك المتعلقة بالموسم الجاري، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الانتصار من أجل هدف خاص ينتظر تحقيقه في الأمتار الأخيرة من البريميرليغ.

ويسعى رجال بيب غوارديولا للفوز على توتنهام هوتسبير بهدف استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقطع خطوة عملاقة نحو اللقب، فيما يأمل توتنهام هوتسبير تحقيق الفوز من أجل المحافظة على آماله الضعيفة في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

موقع winwin يرصد للمتابعين تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في مختلف المسابقات، وتحديدًا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تاريخ كبير بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير

على مر تاريخ الفريقين، التقى مانشستر سيتي وتوتنهام في 140 مواجهة سابقة عبر مختلف المسابقات، حقق توتنهام هوتسبير الفوز في 57 مباراة منها، وتفوق مانشستر سيتي في 53 مباراة، بينما احتكم الفريقان للتعادل في 30 مباراة أخرى.

جاءت معظم مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهما التقيا في منافسات أخرى، حيث تواجها مرتين في دوري أبطال أوروبا، 4 مرات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إلى جانب 9 مواجهات سابقة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

صراع تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز

في الدوري الإنجليزي الممتاز، التقى مانشستر سيتي وتوتنهام في 53 مواجهة سابقة، أظهرت تفوقًا ملحوظًا لتوتنهام الذي حقق الانتصار في 28 مباراة، مقابل فوز مانشستر سيتي في 17 مباراة فقط، مع تعادل الفريقين في 8 مباريات.

الإثارة الأكبر، تكمن في تسجيل مانشستر سيتي 77 هدفًا في شباك توتنهام هوتسبير على مر تاريخ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الرصيد ذاته  الذي يملكه توتنهام هوتسبير بتسجيله 77 هدفًا في شباك مانشستر سيتي.

قمة نارية تجمع مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

يعد سيرخيو أغويرو الهداف التاريخي للمواجهات المباشرة بين الفريقي في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله 11 هدفًا، ثم يأتي جيرمان ديفو في المركز الثاني (7) أهداف، يليه إدين دزيكو (6) أهداف، ويحتل إيلكاي غوندوغان المركز الرابع (5) أهداف، وهو ذات الرصيد الذي يملكه روبي كين (5) أهداف.

لكن على صعيد المواجهات التاريخية بين مانشستر سيتي وتوتنهام في مختلف المسابقات، يتصدر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو نجم مانشستر سيتي سباق الهدافين أيضًا بتسجيله 12 هدفًا في شباك توتنهام، ثم جيرمان ديفو وهيونغ مين سون من توتنهام هوتسبير وكلاهما يملك 8 أهداف في شباك مانشستر سيتي، علمًا أن الأخير ما زال حاضرًا في صفوف فريقه مما قد يمنحه فرصة تعزيز هذا الرصيد في المواجهة المرتقبة.

أكبر النتائج بين الفريقين

في موسم 1994-1995 حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على توتنهام هوتسبير بنتيجة 5-2، لكن السبيرز عاد ليفوز بثلاثية نظيفة على منافسه موسم 2009-2010.

وفي موسم 2011-2012 فاز مانشستر سيتي بنتيجة 5-1، وعاد لينتصر موسم 2013-2014 بسداسية نظيفة، وفي موسم 2013-2014 فاز بنتيجة 5-1 قبل أن يحقق انتصارًا كبيرًا موسم 2014-2015 بنتيجة 4-1

وفي موسم 2015-2016 فاز توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-1، لكن مانشستر سيتي ثأر لنفسه بالفوز 4-1 في موسم 2017-2018، ليعود موسم 2022-2023 ويفوز بنتيجة 4-2، كل ذلك يعكس تفوقًا ملحوظًا لمانشستر سيتي على صعيد النتائج الكبيرة خلال العقد الأخير.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق