رابط وشروط التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب في مكتبة الإسكندرية - اقرأ 24

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رابط وشروط التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب في مكتبة الإسكندرية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 02:41 مساءً

أعلن الشريك العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية «TWAS-AREP»، والذي يستضيفه ويديره مركز الدراسات والبرامج الخاصة «CSSP»، التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية منذ عام 2005، عن فتح باب التقديم لشباب العلماء العرب دون سن الأربعين ممن في مقتبل حياتهم المهنية والعلمية، لينضموا إلى برنامج «شباب الباحثين العرب المنتسبين لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS»، حيث سيتم اختيار خمسة من شباب العلماء اللامعين لمدة ست سنوات.

مميزات برنامج شباب الباحثين العرب

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية، فإن برنامج شباب الباحثين العرب المنتسبين لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS، يتيح الفرصة لشباب العلماء الانتساب إلى شبكة متنامية من العلماء الواعدين في البلدان النامية، ويحصلون أيضًا على المزيد من الفرص للتفاعل والتعلم من منتسبي الـ TWAS.

وفي فترة الانتساب إلى الأكاديمية سيتاح للمنتسبين عدد كبير من الفرص، كالمشاركة في فعاليات مختلفة ينظمها الشريك العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS-AREP وغيرها من الفعاليات التابعة لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS. ويتم اختيار شباب العلماء المنتسبين إلى TWAS بناءً على تميزهم العلمي وقدرتهم على التأثير المستقبلي.

شروط التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب  

ويشترط للمتقدمين العرب الإقامة والعمل في إحدى الدول النامية على الأقل في آخر ثلاث سنوات، وأن يكون لديهم تاريخ من التميز والإنجاز، بما في ذلك ما لا يقل عن 10 أبحاث منشورة في مجلات علمية معترف بها دوليًّا. يُشجَّع بصفة خاصة تقديم النساء العالمات من المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن الشريك العربي الاقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية يعتبر أحد المكاتب الإقليمية الخمسة لـ TWAS التي تقدم من خلالها جوائز للباحثين العرب وفرص الانتساب للباحثين العرب الشباب، ويهدف إلى تعزيز القدرات العلمية والتميز من أجل التنمية المستدامة في المنطقة من خلال الأنشطة السنوية للعلماء العرب وخاصة الباحثين الشباب. كما تنظم ورش عمل ومؤتمرات ومحاضرات عامة، بتمويل من الأكاديمية العالمية للعلوم لتقدم العلوم في البلدان النامية (TWAS) التابعة لمنظمة اليونسكو ومقرها تريستا، إيطاليا.

رابط التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب 

وأشارت المكتية إلى أنه للتقديم والمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع، علماً بأن الموعد النهائي للتقديم هو 20 مايو 2024 من هنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق