الإسترليني يسجل أعلى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإسترليني يسجل أعلى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:20 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفع الإسترليني لأعلى مستوياته في نحو أسبوعين أمام الدولار واليورو مع بداية تداولات أسبوع مليء بالأحداث المؤثرة على تحركات السوق، في حين تراجع بأكثر من 1% أمام الين في ظل تصريحات المتداولين بأن اسلطات تدخلت لدعم العملة.

وسجل الإسترليني في آخر التعاملات 195 أمام الين، بانخفاض 1.22% خلال تداولات اليوم بعد أن ارتفعت أعلى 200 ين بمستهل التداولات الآسيوية، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2008.

وتعود تقلبات الإسترليني أمام الين إلى العملة اليابانية، إذ قال المتداولون إن السلطة اليابانية تدخلت لشراء الين، الذي وصل لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ عام 1990.

وارتفع الإسترليني أمام العملة الخضراء بنسبة 0.27% إلى 1.25275 دولار، ما يعد أعلى مستوياته منذ الثاني عشر من إبريل/نيسان، وهو تعافي ضئيل من أدنى مستويات سجلها في منتصف إبريل/نيسان عندما توقع المستثمرون خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة في وقت مبكر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما دفعهم لبيع الإسترليني.

وتتوقع الأسواق بدء المركزي البريطاني في خفض أسعار الفائدة في أغسطس/آب، في حين يتوقعون أن ينتظر الفيدرالي حتى أواخر العام الجاري، ما أسفر عن اتساع الفجوة بين عائدات السندات الحكومية الأمريكية والبريطانية.

وصعد الإسترليني طفيفاً، أيضاً، أمام اليورو إلى 85.52 بنساً، مسجلاً أعلى مستوياته أمام العملة الموحدة منذ السابع عشر من إبريل/نيسان.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق