رشا راغب: قمنا بتدريب وتأهيل 9200 شاب من مختلف المحافظات

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد عويس:
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 3:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 3:38 م

كشفت الدكتورة رشا راغب ، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن موافقة وزارة التخطيط علي إطلاق مجموعة ثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات"، والذي تنفذه الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة،.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم ، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موزانة الأكاديمية، حيث قالت راغب إن المرحلة الأولى من البرنامج تضمنت تدريب السيدات في ٢٧ محافظة، وقام المدربين والمنسيقين بالأكاديمية، بالذهاب للمحافظات منها محافظات الصعيد.

وأشارت إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، نجحت في تأهيل و تدريب ٩٢٠٠ شاب من مختلف محافظات الجمهورية، للتعرف علي مشروع حياة كريمة ذلك المشروع، الذي تم تصنيفه بأنه الأكبر في العالم، حيث يسمح التدريب بتعريف هؤلاء الطلاب بأهيمة ذلك المشروع القومي المهم.

وكشفت، خلال الاجتماع، عدم قيام وزارة المالية بتخصيص نصف المطلوب من موازنة الهيئة، مؤكدة أن الهيئة قادرة علي تمويل العدد من الدورات التدريبية تمويل ذاتي، إلى جانب تمويل عدد من التكليفات التي تسند إليها، متابعة: "محتاجين نستثمر في اولادنا حتى لا يكون قنبلة تنفجر في وجوهنا إذا لم يكن لديهم علم ومعرفة بما يكفي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق