الدفاع المدني بغزة يعلن استشهاد 6 نازحين باستهداف إسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا" الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، أن 6 أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تؤوي عشرات العائلات النازحة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مدير الدفاع المدني في المنطقة الوسطى رامي العايدي لـ”سبوتنيك”، إن “التركيز الإسرائيلي على المدرسة المرتبطة بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم النصيرات، ترك ستة فراغات في صفوف النازحين”. “.

من جانبها، قالت الشابة النازحة من شمال قطاع غزة فداء محمدين لـ”سبوتنيك”: “استيقظنا على صوت القصف حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وكانت النيران ضخمة في المكان واحتمينا مع أطفالنا”. تحت الدرج المؤدي إلى الطوابق العليا.”

وأضافت: “بدأت فرق الإنقاذ والمتطوعين بإخراج جثث الشهداء وكذلك الجرحى، وكان هناك العديد من الجثث المحترقة بالكامل والتي تم نقلها في أكياس النوم، كما حدثت إصابات عديدة نتيجة الاستهداف”.

وواصلت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، خلال الليلة الماضية، عمليات القصف في معظم مناطق قطاع غزة، من شماله إلى جنوبه، ويستمر القصف صباح اليوم وعلى مدار اليوم، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وصعدت قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها في مخيم جباليا ومحيطه، شمال غزة، واقتحمت ستة مراكز للنزوح، واعتقلت المئات، وقتلت العشرات، وأجبرت الآلاف على مغادرة جباليا باتجاه غرب غزة تحت تأثير القصف.

شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات على شارع النديم في حي الزيتون، والمنطقة الواقعة شرق الحي شمال قطاع غزة، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياح أجزاء من حي الزيتون لليوم الخامس على التوالي. يوم. وفي الشورى، بالإضافة إلى استهداف منزل غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات على الفور.

كما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها شرق مخيم البريج، شمال جسر وادي غزة، وجور الدق، والمغراقة، والزهراء، شمال المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي محاولات مهاجمة أجزاء جديدة من المدينة، كما تواصل الطائرات الحربية تنفيذ غارات جوية على مناطقها المختلفة، بحسب سكان محليين.

وأعلنت لجنة الطوارئ المركزية في رفح أن جيش الاحتلال “أجبر كافة المراكز الصحية في شرق ووسط المنطقة على الإخلاء تحت تهديد القنبلة، كما اشتعلت النيران في مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني في خربة العاد شمال رفح”. نتيجة القصف المدفعي المستمر على المدينة.”

ولا تزال قوات الجيش الإسرائيلي تغلق معبري رفح وكرم أبو سالم جنوب شرق المدينة لليوم الثامن، دون السماح بدخول المساعدات أو نقل المرضى والجرحى.

لليوم 221، تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في ظل النقص الكبير في الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتضاؤل ​​عدد المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم خدمات للسكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق