وزيرة الصناعة تشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الصناعة تشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:10 مساءً

وزيرة الصناعة تشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

نشر في الشروق يوم 29 - 04 - 2024

2309654
شاركت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب يومي 28 و29 أفريل الجاري في فعاليات الدورة الأولى من الإجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعاون الشامل والنمو والطاقة من أجل التنمية بالعاصمة السعودية الرياض .
وخلال مداخلتها في ورشة عمل على هامش انعقاد المنتدى بعنوان " الطلب على الطاقة : تحويل التكاليف إلى مكاسب" أكدت الوزيرة أن تونس انتهجت سياسية الترشيد في استهلاك الطاقة التي أضحت من بين الأولويات لذلك تعمل الحكومة التونسية على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035 الهادفة إلى ضمان التزود الآمن بالطاقة للجميع ووضع الإجراءات العميلة والكفيلة بتحقيق الأهداف المرسومة وخاصة في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة والحياد الكربوني وانتقال مجتمعي عادل وشامل .
وأفادت أن الحكومة التونسية تحرص على تكثيف الاستثمارات في محال الطاقات المتجددة وذلك لمواجهة العجز الطاقي.
وأشارت إلى أن تونس اعتمدت برامج لاستعمال الطاقة الشمسية بالمؤسسات والمباني العمومية وتجهيزها بمحطات شمسية قصد إنتاج الكهرباء بشكل ذاتي إلى جانب تشجيع المواطنين على استعمال الطاقة الشمسية في المباني السكنية وقطاع الخدمات قصد التقليص من فاتورة الكهرباء.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى مناقشة المقاربات الجديدة في مجالات السياسات الاقتصادية والطاقية وتداعيات التطورات الجيوسياسية على غرار صنع القرار خاصة في أوساط الأعمال.
هذا إلى جانب التطرق الى مواضيع متعلقة بالنمو الاقتصادي المدمج والانتقال الطاقي وتعزيز التعاون الدولي .
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق