بعد إلغائها بسبب تعطل طائرتها.. بيربوك تبدأ بعد غد رحلة إلى جنوب المحيط الهادئ - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد إلغائها بسبب تعطل طائرتها.. بيربوك تبدأ بعد غد رحلة إلى جنوب المحيط الهادئ - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:22 مساءً

تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بعد غد الأربعاء، رحلة إلى منطقة جنوب المحيط الهادئ وذلك بعد أن كانت اضطرت إلى إلغاء هذه الرحلة في أغسطس الماضي بسبب تكرار عطل فني في طائرتها الحكومية، وتشمل هذه الرحلة التي تستغرق أسبوعا كلا من استراليا ونيوزيلندا وفيجي.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين اليوم إنه سيتم تعويض هذه الزيارة الآن.

وستتوجه بيربوك أولا إلى مدينة أديلايد في استراليا، وبعد ذلك ستواصل رحلتها يومي الجمعة والسبت المقبلين في العاصمة النيوزيلندية أوكلاند، قبل ختام الجولة في فيجي، الدولة الجزيرة في جنوب المحيط الهادئ.

وستركز الوزيرة في جولتها على السياسة الأمنية وحماية المناخ.

وتعد فيجي إحدى الدول الأكثر تأثراً بتغير المناخ حيث اضطرت هذه الدولة بالفعل إلى إخلاء مناطق المستوطنات في بعض الجزر لأن الفيضانات ستغمرها في المستقبل بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق لوزير خارجية ألماني أن زار فيجي من قبل، كما لم يزر وزير خارجية ألماني كلا من أستراليا ونيوزيلندا منذ 13 عاما.

كانت بيربوك اضطرت إلى إلغاء الزيارة إلى الدول الثلاث لتكرار حدوث نفس العطل الفني في طائرتها مرتين عند توجهها إلى استراليا خلال 24 ساعة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق