جامعة كولومبيا.. تعتزم فض اعتصام الطلاب المؤيدين لفلسطينيين في هذا التوقيت - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة كولومبيا.. تعتزم فض اعتصام الطلاب المؤيدين لفلسطينيين في هذا التوقيت - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:32 مساءً

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن جامعة كولومبيا أمهلت الطلبة المؤيدين للفلسطينيين حتى الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي لتفكيك اعتصامهم وإلا سيتم إيقافهم عن الدراسة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفشل ممثلو المدرسة ومنظمي الطلاب في التفاوض على حل للمواجهة التي بدأت قبل أسبوعين تقريبًا وأثارت احتجاجات مماثلة في الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

وقال رئيس المدرسة مينوش شفيق في بيان: "أجرت مجموعة صغيرة من القادة الأكاديميين حوارًا بناءًا مع منظمي الطلاب لإيجاد مسار يؤدي إلى تفكيك المخيم". وأضاف "للأسف، لم نتمكن من الوصول إلى أي إتفاق."

وقال جون بن مناحيم، أحد المنظمين الرئيسيين للطلبة، على تويتر، إن أعضاء مخيم التضامن في غزة يواجهون "عمليات الإخلاء الجماعي والإيقاف المؤقت" إذا لم يغادروا.

وغردت منظمة طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين: "لا توقع أي شيء مع الإدارة. احضر عند الظهر لحماية المخيم!"

وقالت المجموعة في بيان صحفي "لن نتحرك حتى تلبي كولومبيا مطالبنا أو نتحرك بالقوة".

ويطالب المتظاهرون في جامعة كولومبيا المدرسة بوقف الاستثمارات مع الشركات المستفيدة من الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة، ويطالبون بالعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الاحتجاج.

وتصاعدت المظاهرات في حرم الجامعات احتجاجا على الخسائر المدنية في غزة، حيث قتل أكثر من 34 ألف شخص منذ الغزو الإسرائيلي الذي أعقب هجوما قادته حماس وأدى إلى مقتل نحو 1200 شخص في إسرائيل.

اقرأ أيضاً
«الخارجية الأمريكية» تعترف: وحدات عسكرية إسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان في غزة

«الإعلام الحكومي» بغزة يحذر من 75 مليون طن متفجرات مخلفات القذائف الإسرائيلية

منظمة أطباء بلا حدود: وضع الفلسطينيين في غزة عملية قتل صامت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق