عزة مصطفى : الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عزة مصطفى : الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:32 مساءً

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أنه تم تكثيف العمل الدبلوماسي بين الدول كافة، طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي الذي أكد على ذلك خلال خطاب التنصيب.

عرابي: مصر أصبحت المحطة المركزية في الإقليم

وأضاف العرابي، خلال تصريحات تليفزيونية  مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، :"مصر أصبحت المحطة المركزية في الإقليم، وذلك بفضل التقدم التنموي المتسارع في المشروعات القومية".

وتطرق وزير الخارجية الأسبق، في حديثه الليلة إلى  زيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لمصر، موضحا أن  الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وحول ملف غزة وتبادل الأسرى، أكد السفير محمد العرابي أن هناك جهودًا كبيرة من مصر في هذا الشأن، وأن الطرفين لا يزالان يبحثان عن نص يرضي الجمهور بكلتا الأطراف.

وتابع في تصريحاته :" النجاح في هذه المفاوضات يحتاج إلى تغييرات ملموسة وتوازن في النقاط الضعيفة".

عرابي: البعض يستفيد من استمرار الوضع كما هو دون حلول في غزة

وأعرب  وزير الخارجية الأسبق  عن أمله في حدوث انفراجة في ملف غزة، معقبا :"هناك بعض القوى الإقليمية تستفيد من استمرار الوضع كما هو دون حلول".

وفي سياق متصل زفت الإعلامية عزة مصطفى، أنباء سارة بشأن أخر التطورات في القضية الفلسطينية مؤكدة أن هناك مداولات حول التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

عزة مصطفى : الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وأضافت الإعلامية،  خلال حلقة اليوم من برنامجها  "صالة التحرير" والمذاع على قناة صدى البلد، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  بالقول:" الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، معقبة :"يا رب تكمل على خير".

وتابعت:" الدولة المصرية بقيادة رئيسها وشعبها لم يغمضوا العين لحظة عن فلسطين وشعبها ودائما ما تسعى القيادة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق