الكشف الطبي على 39241 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز أسوان الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال برنامج الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا للرعاية، وتحت إشراف إدارة التضامن الاجتماعي بأسوان برئاسة محمد يوسف، أعلنت نقابة أطباء الأورمان عن فحص (39,241) مريض عيون للمعاقين على مستوى قرى ومراكز منطقة أسوان منذ بداية عملها بالمنطقة حتى الآن وذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة . .

أكد محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، على توفير كافة سبل الدعم والتضامن مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأكثر استحقاقاً للرعاية وتقديم كل الدعم المناسب والعلاج الطبي للتخفيف من معاناتهم. معاناة.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، الرئيس التنفيذي لجمعية الأورمان، إنه تم الكشف الطبي على 39241 مريضاً، وإجراء 9260 عملية جراحية، بداية من عمليات المياه البيضاء والزرق وزراعة الشبكية والقرنية، بالإضافة إلى تسليم (4500) نظارة طبية.

ويشير إلى تعاون الجمعية الوثيق مع محافظة أسوان التي تعمل على تذليل كافة المعوقات التي تعترض عمل الجمعية، ويؤكد أن الجمعية تقوم بإجراء مسح اجتماعي بين الفئات المستحقة للمساعدة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في القرى والقرى المستهدفة. . توزيع متساوي ووصول التبرعات إلى المحتاجين والأيتام في المديرية، حيث تم إجراء دراسة ميدانية للتعرف على المحتاجين، وهم من أكثر الأسر احتياجاً المنتشرة في جميع أنحاء المديرية.

وأضاف أن جمعية الأورمان لها العديد من التدخلات للحماية الاجتماعية للأسر الأكثر رعاية بأسوان، منها تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأرامل غير الكفؤة والأسر غير الكفؤة، وكذلك مساعدة شرائح من عديمي الكفاءة بالمنطقة مثل مرضى القلب والعيون لإجراء العمليات الجراحية اللازمة وتوزيع الأدوية المطلوبة بعد توقيع الفحص مع أفضل المؤسسات الطبية في نابا والقاهرة، وكذلك توزيع المساعدات المباشرة مثل البطانيات والبطانيات واللحوم.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان تمكنت حتى الآن بجميع مناطق الجمهورية المختلفة من إجراء الكشف الطبي لمليون و200 ألف مريض، وإجراء 213 ألف عملية جراحية لمختلف أنواع جراحات العيون، وإجراء (172,848) ) طبي. نظارات لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق