صرخة وغابة المحبة عرضان مسرحيان على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صرخة وغابة المحبة عرضان مسرحيان على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:19 مساءً

اللاذقية-سانا

بمناسبة المهرجان السنوي لدائرة المسرح المدرسي استضاف مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية عروضاً مسرحية متنوعة ومنها مسرحية صرخة ومسرحية غابة المحبة.

العرض المسرحي الذي حمل عنوان صرخة نص وإخراج رهام التزه طرح أفكاراً متعددة وهو يسلط الضوء على مجموعة من النساء اللواتي تعرضن لضغوط نفسية ومجتمعية، وآل بهم الحال إلى مصح نفسي وتحولت هذه العقد إلى أمراض نفسية لتأتي كل فتاة وتحكي حكايتها وتبين أوجاعها للأخريات.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضحت معدة ومخرجة العمل أن النص يوجه صرخة بوجه التخلف والعنف والزواج المبكر والتقاليد والعادات البالية والقوانين الخاطئة المجحفة بحق النساء.

ولفتت التزه إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الفتيات والشباب ودعمهم نفسياً ومعالجة قضاياهم بطريقة تربوية صحيحة وبفكر يناسب قيمنا ومبادئنا.

بدورها المشاركة بالعرض المسرحي براءة يونس بينت أن سعادتها لا توصف بمشاركتها إلى جانب رفاقها لأن ذلك عزز لديها الثقة بالنفس والتعبير عن موهبتها بشكل صحيح وهادف.

أما العرض الذي حمل عنوان غابة المحبة من تأليف نضال عديرة وإخراج مدين مقصود ونجاة محمد ويصور مجموعة من الحيوانات في الغابة فيطرح أهدافاً وقيماً نبيلة كتعزيز المحبة والتآلف والابتعاد عن الكذب والغش والخداع.

الممثل والمخرج بالمسرح المدرسي مدين مقصود أشار إلى أن المسرحية غايتها الأساسية توجيه رسالة مهمة بأننا بالعمل الجماعي نكبر ونرتقي.

كما أوضحت رئيسة دائرة المسرح المدرسي غيداء محمد  أن هذه العروض التي تقدم في المهرجان السنوي على خشبة المسرح هدفها تعزيز شخصية الطالب وتنمية اللغة لديه والتركيز على القضايا المهمة في المجتمع وطرحها بشكل أنيق ومحبب وأيضاً تفعيل دور المسرح المدرسي وتعزيزه لدى الطلاب.

غفار ديب

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق