وزير التموين: توريد 2 مليون و400 ألف طن قمح للصوامع حتى الآن

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 06:04 مساءً

الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

أحمد رجب

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام، سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر ووصلت إلى 2 مليون و400 ألف طن قمح حتي الآن من مستهدف 3.5 مليون طن.

450 نقطة لاستلام القمح

وأضاف المصيلحي،  أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر ،لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لــ 2000 جنيه.

وأشار وزير التموين، إلى أن سداد المستحقات يتم بحد أقصي 48 ساعة من التوريد، مضيفا إنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة، وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة استلام القمح

من جانبه، أكد أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العمليات المركزية التي يترأسها وزير التموين لم تتلق أي شكاوى حتي الآن، مضيفا إنه يتم رفع التقارير لحظيا للوزير.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعًا للمزارع، وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنة بالعام الماضي.

أسعار توريد القمح المحلي

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين علي درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للإردب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حظرت نقله من مكان لآخر إلا بعد الحصول علي موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحظرت أيضا استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق