ابتدائية آسفي تدين الحيداوي بعد أسابيع قليلة من مغادرته سجن الجديدة - اقرأ 24

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ابتدائية آسفي تدين الحيداوي بعد أسابيع قليلة من مغادرته سجن الجديدة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:43 مساءً

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، اليوم الإثنين، البرلماني السابق ورئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، محمد الحيداوي بثمانية أشهر موقوفة التنفيذ مع أداء غرامة قدرها 30 ألف درهم، وذلك على خلفية تورطه في ملف يخص استعمال المال في الانتخابات.

وتابعت النيابة العامة الحيداوي، بعد انتشار تسجيل صوتي منسوب له يتحدث فيه عن تقديم مبالغ مالية لاستمالة الناخبين، ورسم الخريطة السياسية للمنطقة التي ترشح فيها، مشيرا إلى أن الأموال تم استخدامها تحضيرا لانتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لآسفي.

وبالإضافة إلى السجن الموقوف التنفيذ والغرامة، قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بآسفي حرمان الحيداوي من التصويت لمدة سنتين، وتجريده من أهلية دخول الاستحقاقات الانتخابية لولايتين انتخابيتين.

وغادر الحيداوي، أسوار السجن المحلي بمدينة الجديدة، نهاية مارس الماضي، بعدما أنهى مدة عقوبته السجنية التي نطقت بها غرفة الجنحي التلبسي الاستئنافي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد متابعته بتهم محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، خلال مونديال قطر 2022.

يذكر، أن المحكمة الدستورية قضت يوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023، بتجريد محمد الحيداوي من مقعده البرلماني، معللة ذلك بحكم سابق صادر في حقه سنة 2019، والقاضي بإدانته بالحبس موقوف التنفيذ من أجل جنحة “عدم توفير مؤونة شيكات عند تقديمها للأداء”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق