أخبار الرياضة - علاقات الإمارات وبريطانيا في «أسوأ أيامها».. محلل سياسي يحذر - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير غربية عن إلغاء الإمارات العربية اجتماعات مع مسؤولين في لندن بعد اتهامها بتمويل جماعات شبه عسكرية في السودان، فيما حذر المحلل السياسي الإماراتي من مرور العلاقات بين الإمارات وبريطانيا بفترة سيئة.

وذكرت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية أن الإمارات الغت اجتماعات مع وزراء بريطانيين بعد اتهامها بتمويل جماعات شبه عسكرية في السودان.

قال الكاتب الإماراتي عبد الخالق عبد الله إن «الإمارات غاضبة من بريطانيا ومن عدم تقديرها لصداقة ومصداقية الإمارات التي قررت الغاء 4 اجتماعات وزارية مؤخرا».

ولفت عبد الله على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي «X»: إلى أن بلاده تحذر من أن العلاقات بين البلدين أمام مفترق طرق وتشهد أسوأ ايامها.

وتابع: «على بريطانيا ان لا تهون ولا تستهين بغضب الإمارات وان تتعلم الدرس من غضب الإمارات سابقا من كندا وإيطاليا».

وفي وقت سابق من إبريل الجاري، استضاف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعاً بناءً على طلب المملكة المتحدة بشأن الحرب الأهلية في السودان التي اندلعت الحرب في أبريل من العام الماضي وأدت إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين، واستغل ممثل السودان الاجتماع لاتهام الإمارات بدعم قوات الدعم السريع شبه العسكرية، وهو ما تنفيه الإمارات.

وأصدرت الإمارات العربية المتحدة منذ ذلك الحين بيانا ينفي بشكل قاطع أي تورط لها.

وقال نديم الزهاوي، الوزير السابق في صحيفة التايمز: «اعتبر رد بريطانيا على ذلك باهتاً للغاية لدرجة أن الإماراتيين أوقفوا جميع الاجتماعات الوزارية مع المملكة المتحدة مؤقتاً، معربين عن غضبهم من وقوفنا إلى جانبنا».

بحث الأزمة في مجلس الأمن

وكان مندوب السودان الحارث ادريس بعث بخطاب لرئيس مجلس الأمن ردا على مذكرة مندوب الإمارات للمجلس بتاريخ 22 ابريل الجاري، شدد خلاله على أن “السلوك الإماراتي العدواني يمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية وقرارات الأمم المتحدة بشأن إقليم دارفور، وخاصة القرار 1591 والقرارات الأخرى ذات الصلة”.

بدورها بعثت الامارات رسالة الى مجلس الأمن الدولي نفت فيها اتهامات السودان بتمويل قوات الدعم السريع، وقالت إن هذه الاتهامات تفتقر إلى أدلة تدعمها واعتبرتها محاولة لصرف الانتباه عن تدهور الوضع الإنساني.

اقرأ المزيد

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في «كمين القسام»

أول رسالة من عائلات أسرى إسرائيل إلى السنوار

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - علاقات الإمارات وبريطانيا في «أسوأ أيامها».. محلل سياسي يحذر - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:55 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق