البنك الإسلامي للتنمية يموّل باكستان بأكثر من 15 مليار دولار - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الإسلامي للتنمية يموّل باكستان بأكثر من 15 مليار دولار - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:59 مساءً

مباشر: أجرى رئيس الوزراء الباكستاني ميان محمد شهباز شريف، مباحثات مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد سليمان الجاسر، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في العاصمة الرياض، تناولت تعزيز العلاقات التعاون بين باكستان ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح الجاسر، أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خصّصت تمويلاً يصل إلى 15.4 مليار دولار لباكستان يشمل مساهمات كبيرة من مختلف أذرع المجموعة، من ضمنها 3.1 مليارات دولار لتمويل مشاريع من البنك الإسلامي للتنمية، و 274.9 مليون دولار من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، و 7.2 مليارات دولار للعمليات التجارية التي تيسّرها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

كما قدّمت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات دعماً بلغ 6.2 مليارات دولار في مجال تأمين الأعمال، إلى جانب 4.2 مليارات دولار لالتزامات التأمين الجديدة.

ويشار إلى أن باكستان دولة عضو في البنك الإسلامي للتنمية منذ إنشائه في 12 أغسطس 1974، وتضم المحفظة النشطة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في باكستان 47 عملية يبلغ إجمالي تمويلها 2.3 مليار دولار، بما يشكّل 15.2 بالمائة من إجمالي المحفظة، وخلال العامين الماضيين، كانت هناك زيادة ثابتة في الموافقات على المشاريع، حيث تعهّد إعلان جنيف الأخير بتقديم 600 مليون دولار من موارد التمويل العادية للفترة الممتدة من 2023 إلى 2025.
 
وكان البنك قد وافق في أكتوبر 2022 على تقديم منحة عاجلة بقيمة 700 ألف دولار لدعم جهود الإغاثة من الفيضانات في باكستان، في استجابة سريعة للكوارث الطبيعية، والتي تم تخصيصها من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الباكستاني.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن.. مستهدفات طموحة لمستقبل مستدام

بالأرقام.. أبرز منجزات رؤية السعودية 2030 منذ إطلاقها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق