افتتاح المؤتمر السنوي للمعهد القومي للتغذية بشعار «غذاء صحي ومأمون» - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح المؤتمر السنوي للمعهد القومي للتغذية بشعار «غذاء صحي ومأمون» - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:17 مساءً

افتتحت وزارة الصحة والسكان المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للتغذية بعنوان “التحديات المزدوجة لسوء التغذية”، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات التغذية في المجتمع المصري والتركيز على السمنة وفقر الدم. يعتبر المؤتمر منصة لتبادل الخبرات وصناعة القرار لإيجاد حلول فعالة لمكافحة سوء التغذية وفقر الدم في مصر. بحضور العديد من الخبراء والمسؤولين في مجال الصحة، يسعى المؤتمر إلى ربط البحث العلمي بالتطبيقات العملية لتحسين صحة المواطن المصري.

افتتاح المؤتمر السنوي للمعهد القومي للتغذية

افتتحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للتغذية، بعنوان “التحديات المزدوجة لسوء التغذية: تقليص الفجوة بين البحث والممارسة”.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على المشكلات التغذوية التي تواجه المجتمع المصري، خاصة قضايا السمنة وفقر الدم.

تبادل الخبرات والتركيز على التوصيات

يشمل المؤتمر فكرة تبادل الخبرات بين الباحثين وصناع القرار، بهدف وضع توصيات وحلول فعالة لمكافحة أمراض سوء التغذية وفقر الدم.

وحضر المؤتمر عدد من ممثلي منظمات الصحة العالمية والخبراء المهتمين بالتغذية.

أهمية المعهد القومي للتغذية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على الأهمية العلمية للمؤتمر، ودوره في تطوير حلول علمية لمجابهة تحديات السمنة وفقر الدم.

اشار إلى دور المعهد في نشر الوعي بأهمية التغذية السليمة للأمهات والأطفال، وتأثيره على صحة المواطن المصري.

سوء التغذية كعامل خطري

وأوضح الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أهمية مكافحة سوء التغذية كعامل خطري يؤثر على الإنتاجية والنمو الاقتصادي.

دور المعهد القومي للتغذية

ونوهت الدكتورة سحر صابر مدير المعهد القومي للتغذية، بدور المعهد في نشر الوعي حول التغذية السليمة بين الأسر المصرية.

ختام المؤتمر وتكريم الحاضرين

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم العديد من الشخصيات البارزة في مجال الصحة والتغذية، بينهم وزير الصحة والسكان ورئيس هيئة المستشفيات.

افتتحت وزارة الصحة والسكان المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للتغذية بعنوان “التحديات المزدوجة لسوء التغذية”. المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات التغذية في المجتمع المصري، مع التركيز على السمنة وفقر الدم. يشمل المؤتمر جلسات علمية ومنصات للنقاش للبحث عن حلول فعالة لمكافحة هذه الأمراض. تم تكريم العديد من الشخصيات البارزة في المؤتمر، بما في ذلك وزير الصحة والسكان. يعد المؤتمر فرصة لتوعية الأسر المصرية بأهمية التغذية الصحية والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية للتغذية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق